recent
اخر الاخبار

حل مشكلة تشغيل الفلاشة على مشغل السيارات

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 

  تحويل الفلاشة الى mp3



تحياتي للجميع . كما تعودنا فى موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر تقديم كا ما هو جديد اليوم سوف نتعلم سوياً طريقة عمل فورمات للفلاشة بدون برامج وتحويلها إلى MP3 وهذه الطريقة لحل مشكلة تشغيل الفلاشة على مشغل السيارات.

ما هى ملفات MP3 :

ملفات MP3 هي ملفات صوتية تعمل على المشغلات الخاصة بها مثل مشغل السيارات ومشغل الـ MP3 . وفى هذا الدرس سوف نتعلم طريقة تشغيل هذه الملفات من الفلاشة وحل المشاكل التى تواجهنا عندما نريد تشغيل الفلاشة على مشغل السيارة أو مشغل اخر.

مشكلة تشغيل الفلاشة على مشغل السيارات :

عندما نريد نسخ ملفات MP3 أو الملفات الصوتية وتركيب الفلاشة داخل مشغل السيارة تلاحظ عدم القدرة على تشغيل تلك الملفات وفى هذا الدرس سوف نستعرض مجموعه من أهم الحلول لتلك المشاكل التى تواجهه المستخدمين.


وهذه الحلول التى سوف نستعرضها تعمل على حل مشكلة مثل عدم قدرة قراءة الفلاشة او عدم تشغيل الفلاشة فى مشغل السيارات او طريقة عمل فورمات للفلاشة صيغة الفلاشة فى الويندوز تحويل الفلاشة كل هذا سوف نطرح الحلول له فى هذا الدرس.

اولاً تغيير اسماء الملفات إلى إرقام :

عند نسخ مجموعه من الملفات الصوتية إلى MP3 إلى الفلاشة نلاحظ بعض الملفات أو الآغاني تحتوي على اسماء عربية وعند إذن يجب تغيير تلك الملفات إلى أرقام او اسماء انجليزية حتى يتعرف المشغل على هذه الملفات وهذا الحل نلجا له عند تطبيق جميع الحلول التى سوف يتم شرحها فى الاسفل.

ثانياً تحويل جميع الملفات إلى MP3 .

عند تشغيل الفلاشة على مشغل السيارة او إى مشغل يجب تحتوى هذه الفلاشة على ملفات MP3 فقط وليس أى امتداد اخرى وإذا كان تحتوى الفلاشة على اى نوع اخر يجب تحويل جميع الملفات إلي MP3 والتى سوف يتم شرحها فى الدروس التالية.

ثالثاً طريقة عمل فورمات للفلاشة بدون برامج وتحويلها إلي MP3 :

الحل الأمثل لتشغيل الملفات الصوتية بشكل جيد يجب اولاً عمل فورمات للفلاشة التى نريد وضعها في مشغل السيارة .


يتم نسخ الملفات الموجودة على الفلاشة ووضعها فى اى مكان داخل الكمبيوتر وبعد ذلك يتم الضغط عليها بالزر الايمن ونختار FORMAT يظهر مربع حوارى فى هذا المربع يتم تحديد نوع الفورمات يوجد نوعين (FAT32-NTFS) لتشغيل الفلاشة وتحويلها إلى MP3 يجب نختار FAT32 وبعد ذلك نضغط على OK وننتظر حتى تنتهى عملية الفورمات وبعد الانتهاء نذهب إلى مكان الملفات التى تم نسخها من قبل ونقوم بلصقها في الفلاشة مرة اخرى . وبعدها نذهب إلى مشغل السيارة ونشغل الفلاشة بشكل عادى جداً .

ولمشاهدة جميع الخطوات المذكوره أعلاه أرجو مشاهدة الفيديو الموجود فى الاسفل لكيفية عمل فورمات الفلاشة بطريقة عملية .
فيديو الشرح



تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 
نتمنى الشرح ينال إعجابكم ويمكنك متابعه جميع الفيدوهات على قناة اليوتيوب بالاشتراك وتفعيل الجرس حتى يصلك جميع الفيدوهات مجرد رفعها على اليوتيوب.
والرجاء لا تنسي الضغط على زر الاعجاب لنشر المزيد من الفيديوهات التعليمية.
رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent