recent
اخر الاخبار

طريقة تغيير اتجاه الجداول في الوورد - word

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية


How to change the direction of a table in Word


تحياتي للجميع اليوم سوف نتعلم افضل الطرق لتغيير اتجاه الجداول في برنامج ميكروسوفت وورد Microsoft word ويتم استخدام هذه الطريقة عندما نريد تغيير اتجاه الجدول في المستند داخل برنامج الوورد من اليسار الى اليمين بدون الحاجه الى حذف الجدول وتنسيقه مرة أخرى .

وأيضا تفيد هذه الطريقة عندما يتم إنشاء الجداول داخل برنامج الوورد ونلاحظ اتجاه الجدول من ناحية اليسار ونريد الكتابة عربي والعكس عندما يتم إدراج الجدول داخل المستند ونلاحظ اتجاه الجدول ناحية اليمين ونريد الكتابة انجليزي .

وبالتالي طريقة تغيير اتجاه الجدول في word يتم استخدامها في العديد من الطرق داخل المستند في برنامج الوورد.


طريقة تغيير اتجاه الجدول من اليسار الى اليمين في الوورد.

بعد عملية إدراج الجدول داخل المستند ونلاحظ اتجاه الجدول ناحية اليسار ونريد تغيير اتجاه الجدول من اليسار الى اليمين تكون الخطوات كالآتي.

يتم الضغط بالزر الأيمن في اعلي الجدول على المربع + واختيار من القائمة  Table Propertiesكما هو موضح بالشكل الموجود في الأسفل.

تغيير اتجاه الجدول في word


 يظهر مربع حواري يوجد فيه العديد من التبويبات يتم تحديد تبويب Table ونذهب الى نهاية المربع وضغط على اختيار Left to Right  من الجزء Table direction كما هو موضح بالشكل الموجود في الاسفل وبعد ذلك نضغط على Ok

تغيير اتجاه الجدول من اليسار الى اليمين بالوورد


طريقة تغيير اتجاه الجدول من اليمين الى اليسار بالوورد.

عندما نريد الكتابة باللغه الإنجليزية ونلاحظ اتجاه الجدول ناحية اليمين نحتاج تغييرها الي اليسار يتم العمل كالاتي .


فيديو الشرح .


يتم تكرار الخطوات السابقة وبعد ذلك يتم اختيار Right to Left من الجزء Table direction كما هو موضح بالشكل الموجود في الأسفل وبعد ذلك يتم الضغط على Ok .

Table direction in the word


في هذه الطريقة تم تغيير اتجاه الجداول في برنامج الوورد من اليمين الى اليسار ومن اليسار الى اليمين . للكتابة العربية او الكتابة الإنجليزية.


google-playkhamsatmostaqltradent