recent
اخر الاخبار

الاكسل - عمل سطر جديد بنفس الخلية في excel

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية


Write more than one line in a cell in Excel


تحياتي للجميع اليوم سوف نتعلم افضل الطرق لاضافة سطر جديد داخل الخلية في برنامج excel إضافة سطر جديد او كتابة اكثر من سطر في الخلية تعتبر من الأمور الهامة داخل برنامج الاكسل.

وتفيد كتابة اكثر من سطر داخل الخلية في الاكسل عندما نريد كتابة عنوان الأشخاص او كتابة اكثر من رقم تليفون داخل الخلية الواحده.

في هذا الدرس سوف نتعرف على اكثر من طريقة لكتابة اكثر من سطر بالخلية في الاكسل .

يوجد طريقة تفيد في كتابة اكثر من سطر داخل الخلية ولكن قبل ما نبداء في الكتابة داخل الخلايا . ويوجد طريقة اخري تفيد في تحديد السطور داخل الخلية عندما يكون لدينا نص مكتوب بالفعل داخل الجدول وهذه الطريق نستفيد منها بدلاً من حذف الكتابة بالجداول والكتابة مرة اخري.

كيفية إضافة سطر جديد في الخلية باكسل .

الطريقة الاولي :

بعد تحديد البنود المطلوبة بالجدول وعنوان الجدول نبداء في كتابة النص بالخلية وبعد الانتهاء من كتابة اول سطر إذا تم الضغط على Enter سوف نذهب الى الخلية الموجوده اسفل منها ولكن حتى نستطيع إضافة سطر جديد ولكن في نفس الخلية بالاكسل يتم الضغط على Alt+Enter .

سوف تلاحظ المؤشر انتقل الى اسفل ولكن في نفس الخلية نبداء في كتابة السطر الثاني في نفس الخلية . وإذا اردنا كتابة سطر ثالث ايضاً في نفس الخلية يتم الضغط ايضاً على Alt+Enter كما هو موضح بالشكل الموجود في الأسفل .


بدء سطر جديد من النص داخل الخلية excel


كتابة اكثر من سطر بالخلية في الاكسل .

الطريقة الثانية :

هذه الطريقة سوف نستفاد منها عندما يكون لدينا كتابة موجوده داخل الجدول ونريد نجعلها في اكثر من سطر داخل الخلية بالجدول في الاكسل.


فيديو الشرح ...


يتم تحديد النص او الخلية او العمود بالكامل دفعه واحده وتعتبر هذه الطريقة افضل الطرق في إضافة اكثر من سطر بالخلية في الاكسل. وبعد ذلك نبداء بالضغط بالزر الأيمن عليها ونختار Format Cells كما هو موضح بالشكل الموجود في الأسفل .

 


كيف تكتب سطرين في نفس الخلية


يظهر مربع حواري الموجود في الأسفل يتم اختيار اول تبويب في اعلي

 

طريقة كتابة اكثر من سطر في حقل واحد في اكسل


  المربع Alignment وبعد ذلك نذهب الى اسفل المربع عند اختيار Wrap text ونعمل على تنشيطة وبعد ذلك يتم الضغط على Ok .

هذه الخطوة تجعل جميع ما تم تحديد اخذ اكثر من سطر في الخلية وبعد ذلك نقوم بتنسيق الخلايا حتى تظهر في شكل جمالي افضل.

 

كيف يمكن الكتابة على اكثر من سطر لنفس الخلية في الاكسل

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده

على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.


تنويه :
يمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة .

 


author-img
عالم التكنولوجيا

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف7 ديسمبر 2022 في 2:15 م

    Video poker’s world enchantment amongst online gamblers is outstanding. With a Royal Flush hand, you stand to win crazy sums of 다파벳 money. That’s why we, the specialists, advise you at all times wager with most cash on that hand. It’s a Hail Mary alternative that knocks as soon as}, and you wouldn’t wish to miss out.

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent