recent
اخر الاخبار

طريقة تغيير الارقام فى برنامج word 2016 || تحويل الارقام فى برنامج وورد

kafs top
الصفحة الرئيسية

 

تحويل الارقام فى برنامج وورد




تحياتي للجميع . كما تعودنا فى موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر تقديم كل ما هو جديد اليوم سوف نتعلم سوياً طريقة تغيير الارقام من عربي الى انجليزى ومن انجليزي الى عربي فى برنامج الوورد سواء الارقام كانت موجوده فى المستند او نريد كتابتها بالجداول او بالمستند الخاص بنا.

مشكلة تغيير الارقام بشكل تلقائي فى الجداول بالوورد :

عندما نبداء فى كتابة الارقام فى الجداول ببرنامج الوورد نلاحظ عند التنقل من خلية الى اخرى يتغير المؤشر بشكل تلقائي من عربي الى انجليزى على سبيل المثال اذا كنا نكتب الارقام عربي والانتقال الى الخلية فى الاسفل يتغير المؤشر الى انجليزى وحتى نستمر بكتابة الارقام باللغة العربية يجب تغير اللغه مرة اخرة من لوحه المفاتيح وهذه الطريقة تكون فى منتهي الصعوبة وتاخذ وقت وجهد لانه غير منطقي يتم تغيير اللغه عند كل خلية ننتقل اليها لذلك سوف نتغلب على هذه المشكلة فى هذا الدرس.

مشكلة عدم المقدرة على تغيير الارقام الى عربي او انجليزى فى الوورد:

عندما نكتب الارقام فى المستند ببرنامج word نلاحظ عدم المقدرة على تغيير الارقام على سبيل المثال اذا كانت الارقام الموجودة امامك عربية ونريد كتابة الارقام انجليزية لا نستطيع والعكس عندما نريد كتابة الارقام عربية ولا نستيطع ايضاً لذلك كل هذه المشاكل تعمل على تأخير إنجاز العمل والكتابة فى برنامج word .


طريقة تغيير الارقام فى المستند بشكل كامل مرة واحدة :

يوجد لدينا مستند جاهز وتم تحضيرة ولكن نريد تغيير الارقام الموجوده فى المستند بالوورد مكتوبة بالارقام العربية وتغييرها الى ارقام انجليزية والعكس.
غير منطقي اطلاقاً نعيد كتابة الارقام مرة اخرة خصوصا اذا كان مستند الوورد يحتوى على الكثير من الصفحات لذلك سوف نتعلم حل جميع هذه المشاكل فى هذا الدرس المفيد.

طريقة تغيير الارقام فى الوورد بطريقة احترافية

يتم إدراج جدول فى برنامج الوورد كما تعلمنا فى الدروس السابقة عن طريقة الضغط على قائمة Insert والضغط على Table وبعد ذلك يتم تحديد الصفوف والاعمده التى نريدها فى الجدول.
ونبداء فى كتابة الارقام فى اول خلية وعند الانتقال فى خلية اخرى ونبداء فى كتابة الارقام نلاحظ يتغير المؤشر الى نمط اخر للتغلب على هذه المشكلة.
يتم الذهاب الى قائمة File ثم الضغط على option يظهر المربع الحوارى الموجود فى الاسفل من المربع الموجود فى الاسفل يتم اختيار Advanced تظهر محتويات اختيار Advanced الجهة الاخرى ننزل الي اسفل وامام اختيار Numeral يتم الضغط على القائمة واختيار منها Hindi عندما نريد الارقام باللغة العربية وبعد ذلك نضغط Ok


تغير الارقام فى وورد

نبداء فى كتابة الارقام بالجدول وننتقل الى الخلية فى الاسفل ونكتب ارقام اخرى نلاحظ عدم تغيير المؤشر الى اى لغة وهذه الطريقة تفيد لجميع الارقام العربية فى برنامج الوورد ونستخدمها فى تغيير الارقام من انجليزى الى عربي والتغلب على مشكلة تغيير الارقام بشكل تلقائي فى الجداول.

اذا اردنا تغيير الارقام من عربي الى انجليزى نبداء فى تكرار الخطوات السابقة حتى نصل الى اختيار Numeral وبعد ذلك يتم الضغط على السهم واختيار Arabic وبعد ذلك يتم الضغط على Ok  ونبداء فى كتابة الارقام فى الجدول او فى المستند ونلاحظ يتم كتابة الارقام باللغه الانجليزية.

اذا كان لدينا مستند ويوجد فية الارقام عربية ونريد تغييرها الى انجليزية يتم تكرار الخطوات السابقة دون الحاجة الى حذف الارقام الموجوده فى المستند ويتم تغييرها بشكل سهل وتلقائي.

والعكس اذا اردنا تغير الارقام الانجليزية الى عربية ايضا يتم تكرار الخطوات السابقة دون الحاجة الى حذف الارقام وأعادة كتابتها مرة اخرى.

فيديو الشرح

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent