recent
اخر الاخبار

ترقية Windows 7 إلي Windows 10 || تحويل Windows 8 إلي Windows 10

kafs top
الصفحة الرئيسية

 

تحويل Windows 8 إلي Windows 10



تحياتي للجميع . كما تعودنا فى موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر تقديم كا ما هو جديد اليوم سوف نتعلم سوياً طريقة ترقية ويندوز 7 او ويندوز 8 إلى ويندوز 10 بدون فورمات ولا تقسيم للهارد ديسك.
وفي هذا الدرس عند تحويل الويندوز الخاص بك سواء كان إصدار 7 او إصدار 8 وتحويله إلي إصدار ويندوز 10 يتم ترقية النظام الخاص بك وفي نفس الوقت المحافظة على ملفاتك وجميع البرامج الموجوده على الجهاز.

ما هي متطلبات نظام التشغيل ويندوز 10 :


جميع إصدارات ويندوز سواء كان ويندوز 7 او ويندوز 8 يجب توافر بعض المتطلبات التى تتوافر فى مواصفات اجهزة الكمبيوتر التى سوف يتم تنزيل أو تحميل نظام التشغيل علية وهذه المتطلبات تكون الحد الادني بمعنى يجب إلا يقل عن المواصفات التى سوف نذكرها فى الاسفل وهي كالآتي :

1- المعالج لا يقل عن 2GHZ .

2-القرص الصلب Hard Disk لا يقل مساحة تخزينية عن 80 جيجا بايت 

3-ذاكرة الوصول العشوائي أو الرامات 2GB على الاقل .

هذه المواصفات على الاقل تكون متوافرة كحد أدني فى جهازك الحاسوب قبل تنزيل ويندوز 10 والافضل تكون مواصفات اعلي حتى يعمل نظام التشغيل بشكل جيد .

وهذه المواصفات يتطلبها ايضاً نظام التشغيل ويندوز 7 او ويندوز 8 لان أنظمة التشغيل الاخيرة متقاربة فى المواصفات بشكل كبير .


ويندوز 10 اسرع من ويندوز 7 :

ويندوز 10 اسرع من ويندوز 7 يوجد بعض المستخدمين يقولون ويندوز 7 يحتاج مواصفات اقل من ويندوز 7 وبتالي يكون افضل واسرع من ويندوز 10 ولكن ويندوز 7 ابطئ من ويندوز 10 لذلك اي مستخدم لديه جهاز حاسوب مواصفات جيده كما ذكرنا من قبل علية تحميل او تحديث نظام التشغيل لديه سواء من Windows 7 إلى Windows 10 او تحويل من Windows 8 إلى Windows 10 .

طريقة تحويل أو ترقية Windows 7 إلي Windows 10 :

فى هذا الدرس نعمل على تحويل  Windows 7 او Windows 8 إلي Windows 10 بدون فورمات او نفقد اى برامج موجودة على الجهاز الخاص بنا ولتطبيق هذه الطريقة يتم تحميل الاداة الموجودة فى الاسفل ونتابع الشرح .

اداة تحويل Windows 7 الى Windows 10

يوجد اداة تعمل على تحويل او تريقة Windows 7 الى Windows 10 وهذه الاداة توفرها شركة ميكروسوفت يتم تحميل هذه الاداة عن طريق الرابط الموجود فى الاسفل وبعد الدخول إلى الموقع يتم الضغط على Download Tool Now وننتظر حتى يتم تحميل هذه الاداة على جهاز الكمبيوتر.

بعد عملية التحميل نذهب الى المكان الخاص بتحميل الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا وبعد ذلك نضغط على هذه الاداة مرتين يظهر لنا الشكل الموجود فى الاسفل 


ترقية ويندوز7 إلى ويندوز 10


ننتظر حتى يتم التحميل واختيار Next ينشط وبعدها نبداء نضغط علية وبعد الضغط على زر Next يظهر لنا المربع الحواري الموجود فى الاسفل .

تحديد نوعية الترقية الخاصة بالويندوز

فى المربع الموجود فى الاعلي يطلب منك تحديد مصدر الترقية الخاص بالويندوز إذا كان لديك نسخة ويندوز على فلاشة أو موجوده على CD هنا ليس لدينا أى نسخ خاصة Windows 10 لذلك نحدد الإختيار الاول وبعد ذلك نضغط على Next .
يظهر لنا المربع الحوارى الموجود فى الاسفل ويعمل على تحميل الملفات الخاصة  Windows 10  من خلال الشبكة وهنا لابد من وجود اتصال بالانترنت بشكل مستمر طوال فترة ترقية Windows 7 او Windows 8  ونتأكد من عدم انقطاع الانترنت حتى لا نفقد الملفات الخاصة بنا او نظام التشغيل . ومن خلال المربع الحوارى الموجود فى الاسفل بعد الوصول إلى التحميل 100 % .


تحميل ملفات الخاص Windows 10

ينتقل إلى المربع الموجود فى الاسفل ويعمل على تحضير ملفات الترقية بعد الانتهاء من عملية التحميل .

تحضير ملفات الترقية ويندوز 10

بعد الانتهاء من ملفات التحضير والضغط على Next يظهر لنا المربع الحوارى الموجود فى الاسفل وبعد الانتهاء من التحميل من خلال المربع الموجود فى الاسفل والضغط على زر Next .

إنشاء ملفات الميديا الخاصة بالويندوز 10

يظهر مربع حوارى يطلب منك السيريال نمبر الخاص بالويندوز ونكتب السريال الموجود فى الاسفل كما هو.


مفتاح تفعيل ويندوز 10 ( Windows 10 activation key ) :

MH37W-N47KX-V7XM9-C7227-GCQG9

وبعد ذلك يعمل الجهاز إعادة تشغيل حتى يتم عملية تحميل باقي الملفات الخاصة بنظام التشغيل لذلك يجب نتاكد اتصال الكمبيوتر بالانترنت حتى يتم يتحمل الملفات وفى هذه الخطوات يتم تحميل الملفات بشكل تلقائي وبعد ذلك يتم تشغيل الجهاز على نظام Windows 10 .

فيديو الشرح

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent