recent
اخر الاخبار

تنسيقات الجداول فى برنامج الوورد || الجداول فى برنامج الوورد

التقنيه للبرامج
الصفحة الرئيسية
خصائص تنسيقات الجداول فى برنامج الوورد



اليوم فى هذا الدرس سوف نتعلم طريقة تنسيقات الجداول فى الوورد بشكل مختلف حيث يوجد الكثير من التنسيقات التى تخص الجداول فى الوورد ولكن فى هذا الدرس سوف نتعلم تنسيق الجدول فى الوورد بطريقة احترافية ومميزة.
سبق وتم شرح تنسيقات الجداول فى برنامج الوورد وكل درس يتم الشرح يوجد معلومه مختلفة عن الدرس السابق حتى نستطيع الاستفاده من جميع الدورس.

طريقة عمل تعبئة أو تلوين الجدول :

يتم تحديد الجدول المراد تلوين الخلايا الموجودة فية والضغط بالزر الايمن واختيار Table Properties يظهر مربع حوارى يتم الضغط على اختيار Borders And shading بعد الضغط عليها يظهر مربع حوارى نحدد تبويب الخاص بـــ Shading وهذا التبويب لعملية التظليل الخلايا او الجدول بشكل عام وفى هذا الدرس سوف نتعلم كل ما يخص هذا التبويب.
فى هذا المربع يوجد اختيار يسمي Fill فى هذا الاختيار يتم تحديد اللون المراد تطبيقة سواء على الجدول أو على الخلايا نحدد اللون وبعد ذلك نذهب الى اسفل ونضغط على زر ok تلاحظ تم تلوين الجدول بالكامل .

طريقة تظليل الكتابة بدون الخلايا داخل الجدول فى الوورد :

لعمل تلوين الكتابة أو تظليل الكتابة باى لون تريده يتم تحديد الجدول بشكل كامل والضغط علية بالزر الايمن واختيار Table Properties  وبعد ذلك نذهب الى اخيتار Borders And shading ثم نختارShading


 وبعد ذلك نحدد اللون المناسب من اختيار Fill ونذهب الى الاسفل ناحية اسفل اختيار Apply To نضغط على السهم ونختار Text وهذا الاختيار يعمل على تطبيق الالوان على النص فقط وليس على الخلايا الخاصة بالجدول وبعد ذلك نضغط على ok وبعد ذلك تلاحظ تم تلوين النص داخل الخلايا فقط لا غير .

طريقة إختيار تظليل محدد فى الجداول بالوورد :

فى برنامج الوورد يوجد العديد من الاختيارات التى تعمل على تنسيقات الجداول وهنا نريد تنسيق الجدول أو تحديد بعض الصفوف أو تمييزها عن باقي الصفوف فى الجداول ولكن لا نريد تحديدها أو تلوينها بلون معين ولكن نريد بتنسيقات مختلفة.

وفى هذا الخطوة نريد تحديد صف ونعمل على تنسيقة بشكل مختلف وفى هذه الطريقة يتم تحديد الصف المراد تحديده بتنسيق معين وليس الجدول بالكامل وبعد ذلك نضغط بالزر الايمن ونختار Table Properties ونكرر جميع الخطوات المذكورة فى الاعلي حتى نصل إلى المربع الحوارى الخاص Shading وقبل سابق كنا نختار Fill لاختيار الالوان ولكن هنا لا نريد تحديد لون معين نذهب إلى


 اسفل ونختار الشكل المطلوب من اسفل Style عند الضغط على السهم تظهر مجموعه من الاشكال الكثير التى نستطيع تطبيقها على الجدول بالكامل أو تطبيقها على صف معين داخل الجدول نحدد الشكل المراد وبعد ذلك نذهب الى اختيار  Apply To ونختار منه Cell وبعد ذلك يتم الضغط على Ok .

لمشاهدة جميع الخطوات السابقة والخطوات الاخرى المتوفرة داخل الفيديو وطريقة تطبيقها بشكل عملى امامك ادعوك لمشاهدة الفيديو الموجود فى الاسفل حتى تشاهد جميع الخطوات امامك بشكل مباشر.
فيديو الشرح



اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent