recent
اخر الاخبار

تسريع اقلاع ويندوز 10

kafs top
الصفحة الرئيسية

windows10


تحياتي للجميع . كما تعودنا فى موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر تقديم كل ما هو جديد اليوم سوف نتعلم سوياً الطرق المختلفة لتسريع ويندوز 10 وكيفية التغلب على بطئ نظام التشغيل والعمل على إنهاء تحميل البرامج التى تعمل إثناء التحميل .

متطلبات تشغيل ويندوز 10 على اجهزة الكمبيوتر

شركة ميكروسوفت عندما اعلنت علي نظام ويندوز 10 تحدثت عن حد ادني من الموصفات على جهاز الكمبيوتر اذا كان نظام التشغيل الموجود على الجهاز الخاص بك 32 بت يجب يكون لديك رامات 2 جيجا كحد ادني واذا كان لديك نظام تشغيل 64 بت فيجب يكون لديك رامات 2 جيجا وبرسيسور 1 جيجا كحد ادني

الطريقة الاولي لتسريع اقلاع ويندوز 10

اول طريقة نستخدم امر %temp فى قائمة Run نظهر قائمة Run عن طريق مفتاحي شعار الويندوز مع حرف R من لوحة المفاتيح ونبداء نكتب الامر الاول الخاص بتسريع ويندوز 10 وهو  %temp.

وهو ملف يحتوي على جميع الملفات التى يتم تشغليها على الجهاز وتظل مخزنه داخل ذاكرة الجهاز وهذا يعمل على بطئ فى التحميل بشكل ملحوظ .

حتى يتم حذف جميع الملفات الموجودة فى هذا الملف نضغط على Ctrl+A يتم تحديد جميع الملفات الموجوده داخلة ونقوم بعد ذلك بالضغط على زر Delete حتى نحذف جميع الملفات.

الطريقة الثانية لتسريع اقلاع ويندوز 10

نبداء فى كتابة الامر الثاني التى سوف يعمل على تسريع اقلاع ويندوز 10 عن طريق الذهاب الى قائمة Run بالضغط علي مفتاحي شعار الويندوز مع الضغط على مفتاح R وبعد ذلك نقوم بكتابة الامر Temp.

تظهر الملفات الموجودة داخل هذا الملف المذكور فى الاعلي وهو Temp هذه الملفات ليس لها اي قيمه داخل نظام التشغيل وهى يتم تخزينها فى الذاكرة مجرد فتح البرنامج.

نقوم بتحديد جميع الملفات عن طريق مفتاح Ctrl+A حتى يتم تحديد جميع الملفات ونقوم بحذفها، بعض الاحيان يوجد ملفات لا نستطيع حذفها فى هذه الحالة نقوم بحذف الملفات القابلة للحذف فقط .

الطريقة الثالثة لتسريع اقلاع ويندوز 10

تأتي الطريقة الثالثة بعد تطبيق الطريقة الاولي والثانية نبداء فى الذهاب الى قائمة Run كما ذكرنا من قبل عن طريق الضغط على مفتاح شعار الويندوز من الكيبورد مع حرف R حتى يظهر مربع حوارى الخاص بقائمة التشغيل ونكتب فيها الامر الثالث وهو Prefetch وبعد ذلك نضغط على Ok .

يظهر مربع حوارى خاص بأمر Prefetch ويحتوى على العديد من الملفات التى تعمل على بطئ اقلاع ويندوز 10 بشكل كبير وهذه الملفات تخص البرامج التى يتم تشغليها واغلاقها عند تشغيل البرنامج واغلاقة يقوم نظام التشغيل بحفظ هذه الملفات وعند تشغيل البرنامج مرة اخري يتم تشغيلة بشكل اسرع لان نظام التشغيل ويندوز 10 محتفظ بملفة فى الذاكرة.

ولكن هذه الملفات تعمل على بطئ فى نظام التشغيل ويندوز 10 لذلك لا نريدها موجودة نقوم بتحديد جميع الملفات عن طريق مفتاح Ctrl+A حتى يتم تحديد جميع الملفات ونقوم بحذفها وعند حذف هذه الملفات ليس لها أي تأثير على كفاءة البرامج الموجودة على الكمبيوتر ولا على ويندوز10.

الطريقة الرابعة لتسريع اقلاع ويندوز 10

الامر الرابع معنا فى هذا الموضوع هو يعتبر من اهم الاوامر وهو Msconfig حتى نبداء في تشغيلة نذهب الى قائمة Run عن طريق شعار الويندوز وحرف R وبعد ذلك نكتب الامر Msconfig وبعد ذلك نضغط على OK .

يظهر مربع حوارى الخاص بالامر ويوجد العديد من التبويبات اعلى المربع نضغط على التبويب الخاص Services حتى نقوم بتعطيل البرامج والخدمات التى تعمل بالخلفية او فى ذاكرة الجهاز بدون ما نطلب تشغيلها.

ويوجد فى الاسفل اختيار hide all Microsoft services  حتى نقوم بإخفاء جميع البرامج التى تخص نظام التشغيل ويندوز 10 ولا نعمل على تعطيلها ولا يحدث مشاكل فى ويندوز10.

 وبعد ذلك نقوم بإزالة علامة التنشيط الموجودة امام الخدمة او البرنامج التى لا نريدة وبعد الانتهاء نضغط على OK سوف يطلب منك إعادة تشغيل نظام التشغيل نضغط على Ok .

نذهب الى قائمة ٌRun مرة اخرى حتى نبداء فى كتابة الامر msconfig وبعد ذلك نضغط على OK ونذهب الى تبويب Startup وهذا التبويب الخاص بالبرامج التى تعمل إثناء تحميل نظام التشغيل ويندوز 10 وتعمل فى بطئ التحميل وبعد ذلك نضغط على Open task manager.

يظهر مربع حوارى يوجد فية البرامج التى تعمل إثناء تحميل ويندوز 10 وبعد ذلك نعمل على تعطيل البرامج التى لا نريدها تعمل إثناء تحميل ويندوز10 وهذه البرامج كلها تعمل على بطئ في التحميل وبعد الانتهاء نضغط على Ok وبعد ذلك نعمل على إعادة تشغيل الجهاز وسوف نلاحظ الفرق والسرعه فى التحميل.

اتمنى الجميع الاسفتادة من الفيدوهات التعليميه على القناة باليوتيوب والموضوعات الموجودة على الموقع الخاص بنا.

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

author-img
kafs top

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • mohammed sharf Alsorori photo
    mohammed sharf Alsorori23 مارس 2021 في 7:48 ص

    Greetings from the heart
    I am unable to pay in advance for the visa
    But the company has to pay me the residency visa for work, and then pay it off from my salary
    This is what I know from dealing with Alvis
    Greetings

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent