recent
اخر الاخبار

طريقة تغيير الارقام في ويندوز 10

kafs top
الصفحة الرئيسية

 

افضل طريقة تغيير الارقام فى windows10


تحياتي للجميع . تغيير الارقام تعتبر من المواضيع المهمه التى تخص جميع المستخدمين سواء على انظمة التشغيل ويندوز10 او على إصدرات قبل ذلك.فى هذا الموضوع سوف نتعلم كيفية تغيير الارقام فى ويندوز10 بطريقة احترافية.

تغيير الارقام فى ويندوز 10 وتأثيرها على الاوفيس

جميع إصدرات الويندوز نستطيع تغيير الارقام من انجليزي الى عربي او من عربي الى انجليزي وهذه الارقام تتغير بشكل تلقائي على جميع الارقام الموجودة فى نظام التشغيل ويندوز10.

وعندما يوجد اسم مجلد وعلية ارقام عربية ويتم تغييرها الى انجليزية يتغير اسم المجلد اذا كان علية ارقام ، ونستطيع تغيير الارقام الموجودة فى الاوفيس عن طريق خصائص ويندوز10 ، يوجد خصائص فى الاكسل او الوورد عن طريقها تغيير شكل الارقام من عربي الى انجليزي والعكس لكن هذه الخصائص ليس لها إي تأثير على الارقام الموجودة فى ويندوز10.

وعند تغيير الخصائص الموجودة فى الاوفيس ولكن الارقام تظل كما هى فى هذه الحالة يجب تغيير الخصائص الموجودة فى ويندوز10،وفى هذه الطريقة تعتير من اهم الطرق لانها تعمل على تغيير جميع الارقام الموجودة سواء على نظام التشغيل ويندوز10 او الاوفيس الموجود على الجهاز لديك.

كيفية تغيير الارقام فى ويندوز 10 :

حتى نتمكن من تغيير الارقام فى ويندوز10 نذهب الى Control Panel ومن المربع الحوارى الخاص بــ Control Panel نختار منها date and time فى ويندوز10 اما فى ويندوز7 نختار Region and language يظهر مربع حوارى كما هو موضوح 

تغيير الارقام windows10

يوجد اختيار فى الاسفل Additioal sttings نضغط علية يظهر المربع الحوارى الموجود فى الاسفل

الارقام فى windwos10

امام اختيار standard digits نختار منها شكل الارقام المراد تغييره سواء كانت ارقام عربية او ارقام انجليزية ويوجد فى هذا الاختيار اكثر من شكل للارقام منها الصينية والهندية وجميع اشكال الارقام وهذا الاختيار مهم جداً فى تغيير نمط الارقام.
بعد ذلك يتم الضغط على السهم الموجود امام Use native digits ونختار منها National وبعد ذلك يتم الضغط على Ok ثم نضغط على Ok مرة اخرى.
سوف تلاحظ تغيير الارقام الموجودة على نظام التشغيل ويندوز10 على حسب نمط الارقام التى تم اختيارها فى المربع الحوارى الموجود بالاعلي.
وسوف تلاحظ ايضاً تغيير نمط الارقام فى برنامج الاكسل بشكل عام ونفس الطريقة على برنامج الوورد.
عن طريق هذه الخصائص المذكرة فى الاعلي هى الحل الامثل لتغيير الارقام فى ويندوز 10.

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent