recent
اخر الاخبار

طريقة تحويل الجدول الى نص في word

kafs top
الصفحة الرئيسية

 

convert table to text


تحياتي للجميع . الجداول فى برنامج الوورد تعتبر من اهم الموضوعات وكثير من المستخدمين يواجهون مشاكل فى إنشاء الجداول بالبرنامج، وفى هذا الدرس سوف نتعلم طريقة تحويل الجداول الى نصوص.

مافائدة تحويل الجدول الى نص:

لماذا نحتاج الى تحويل الجدول الى نص فى برنامج الوورد،الكثير يتسأل إذا نريد تحويل الجدول الى نص لماذا تم إنشاء الجدول من الاساس.

عندما نكتب مذكرة على برنامج الوورد ويوجد لدينا الكثير من الاسماء او عنوان الافراد او يوجد اسماء ومرتبات بعض الاشخاص داخل المذكرة او الكتيب التى نريد طباعته وهنا نحتاج تنسيق الكتابة بشكل احترافي فى هذه الحالة نعمل على إدراج جدول وبعد ذلك نقوم بكتابة البيانات داخل الجدول وبعدها نحول هذا الجدول الى نص.

بعد تحويل الجدول الى نص فى برنامج الوورد تلاحظ البيانات مكتوبة بشكل منسق وإذا تم كتابة بيانات اضافية التى تم كتابتها داخل الجدول تاخذ نفس التنسيق وكانها داخل جدول.

كيفية تحويل الجدول الى نص فى برنامج الوورد :

اولاً نقوم بإدراج جدول فى برنامج الوورد وسبق تم شرح كيفية عمل جدول فى البرنامج إذا تريد معرفة عمل الجداول فى برنامج الوورد يمكنك مشاهدة الموضوعات السابقة الموجودة فى قسم برنامج الوورد

فيديو الشرح

بعد إدراج الجدول وتحديد الصفوف والاعمدة المراد إظهارها ونقوم بكتابة البيانات اللازمة داخل الجدول وبعد الانتهاء من كتابة البيانات يتم تحديد الجدول بالكامل والذهاب الى قائمة Layout وبعد ذلك نقوم بإختيار Data وبعد ذلك نختار منها Convert to text يظهر لنا المربع الحوارى الموجود فى الاسفل.


كيفية تحويل الجدول الى نص

الاختيار الاول من هذا المربع هو Paragraph marks يعمل على تحويل الجدول الى نص وتحويل جميع البيانات الموجودة بالجدول الى شكل عمودي اسفل بعض.

الاختيار الثاني وهو الافضل من بين جميع الاختيارات وهو Tabs يعمل على تحويل الجدول الى نص وفى نفس الوقت وضع مسافة متساوية بين الاعمدة وتكون بشكل منسق واحترافي.

الاختيار الثالث وهو Semicolons ويعمل على تحويل الجدول الى نص وفى نفس الوقت وضع فواصل بين البيانات التى داخل الجدول.
الاختيار الرابع وهو Other يعمل على تحويل الجدول الى نص وفى نفس الوقت وضع علامة (-) بين كل بيان والاخر داخل الجدول.

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent