recent
اخر الاخبار

تجديد البطاقة المدنية - الهيئة العامة للمعلومات المدنية

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية


تجديد البطاقة المدنية للوافدين بالكويت

تحياتي للجميع.كما تعودنا تقديم كل ما هو جديد على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.طريقة تجديد البطاقة المدنية فى دولة الكويت عن طريق موقع المعلومات المدنية تستطيع تجديد البطاقة المدنية الخاص بك اونلاين والاستعلام ايضاً عن جاهزية البطاقة المدنية الخاصة بالوافدين بدولة الكويت.

كما يوجد العديد من الخدمات التى يوفرها موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية بدولة الكويت لتوفير الوقت والجهد على جميع المواطنين والوافدين.

طريقة تجديد البطاقة المدنية للوافدين بالكويت :

نستطيع تجديد البطاقة المدنية على موقع المعلومات المدنية وبعد عملية التجديد يتم الانتظار لحين إصدار البطاقة ونزولها بالجهاز داخل المعلومات المدنية.

1-الدخول الى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية .

2- ويتم الضغط على جملة "تجديد البطاقة" حتى نبداء فى كتابة الرقم المدنى. 


3- بعد الضغط على جملة تجديد البطاقة يظهر مربع  يكتب بداخلة الرقم المدني الخاص بالشخص المراد تجديد البطاقة المدنية له.وبعد ذلك يتم الضغط على جملة استعلام يظهر بند اسفل منه اذا كان الشخص او صاحب الرقم المدني لم يدفع الرسوم تظهر رسالة تفيد بأن طلب تم قبولة لطباعة البطاقة يجب دفع الرسوم.



استعلام عن جاهزية البطاقة المدنية :

عن طريق موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية نستطيع ايضاً الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بكل سهولة عن طريق الدخول الى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية وبعد ذلك يتم الضغط على اختيار حالة البطاقة فى حالة استعلام عن جاهزية البطاقة او الاستعلام عن صلاحية البطاقة الخاص بالوافد .

موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية


وبعد ذلك يتم كتابة الرقم المدني المراد الاستعلام عنه ويتم الضغط على زر استعلام.

تظهر رسالة تفيد بأن البطاقة جاهزة للاستلام ورقم الجهاز الموجودة فية البطاقة أو تظهر رسالة تفيد جاري إصدار البطاقة ، وفى هذه الحالة عليك الانتظار لحين جاهزية البطاقة المدنية الخاص بك.


رابط تجديد البطاقة المدنية



 

google-playkhamsatmostaqltradent