recent
اخر الاخبار

مشكلة العلامة الحمراء علي الصوت

التقنيه للبرامج
الصفحة الرئيسية

طريقة حل مشكلة العلامة الحمراء علي الصوت



حل مشكلة الصوت في ويندوز 10,حل مشكلة الصوت في ويندوز 7,حل مشكل الصوت في ويندوز 7,تسريع الكمبيوتر,طريقة تسريع الكمبيوتر,تسريع الرامات,تسريع اللاب توب,طريقة تسريع اللاب توب,تسريع تحميل الجهاز,طريقة التوصيف الكروت,مشكلة علامة الاكس فى الويندوز,حل مشكلة علامة الاكس الحمراء فى الويندوز


مشكلة العلامة الحمراء التى تظهر على الصوت فى الويندوز بشكل كبير فى جميع الإصدارات ويوجد العديد من الاسباب التى تؤدي إلى ظهور العلامة الحمراء بالصوت.
 وهناك العديد ممن المستخدمين عندما تظهر هذه المشكلة يعتقد الحل الوحيد هو تغير نظام التشغيل الموجود على الجهاز.
وفى هذا الدرس سوف نتعلم طريقة حل هذه المشكلة بأكثر من طريقة دون الحاجة إلى تغير نظام التشغيل الخاص بنا.

ظهور العلامة الحمراء على الصوت :
عندما تظهر العلامة الحمراء بشكل مفاجاه هناك يكون خطاء غير مقصود من المستخدم ، ويوجد شكل السماعه فى الاسفل على شريط المهام عند الضغط على رمز الصوت وتنشيط وضع الصامت تظهر العلامة الحمراء على الصوت وعند الغاء الوضع الصامت تختفئ العلامه وبالتالي يكون من ضمن اسباب ظهورها .

ظهور العلامة الحمراء وتوصيف الصوت : 

عند تثبيت نظام التشغيل على الجهاز وقبل توصيف كارت الصوت تجد العلامة الحمراء موجودة على الصوت بشكل تلقائي حتى يتم توصيف الصوت عن طريق الاسطوانه الخاصة به .


مشكلة الصوت فى الونيدوز وإعادة تشغيل الجهاز.

يلاحظ بعض المستخدمين ظهور العلامة الحمراء على الصوت بشكل مفاجي فى هذه الحالة يجب عليك اول خطوة قبل الشروع فى اي خطوات اخرى إعادة تشغيل الجهاز. 

مشكلة اختفاء الصوت فى الويندوز وكابلات التوصيل.

عندما يختفي الصوت من النظام وعدم ظهور العلامة الحمراء على الصوت أو اخفتاء الصوت وظهور العلامة الحمراء وفى الحالتين لا يوجد صوت خارج من السماعات فى هذه الحالة يجب التأكد من عمل السماعات تعمل جيداً.

يجب فحص السماعات عن طريق جهاز اخر، والحل الاخر نتاكد من توصيل الكابلات فى مكانها 

الصحيح وهناك سماعات داخلية بالجهاز يتم فحص الصوت عن طريق الاعتماد على السماعات الداخلية .

مشكلة تعطيل الصوت وتحديث التوصيف :
عدم تحديث التوصيف الخاص بالصوت يؤدي إلى ظهور هذه المشكلة فيجب عليك التأكد من التوصيف الخاص بكارت الصوت من الاسطوانه الخاصة بنظام التشغيل.

حل مشكلة العلامة الحمراء على الصوت :
يوجد مجموعه من الخطوات التي تؤدي إلى إخفاء العلامة الحمراء وتشغيل الصوت بشكل طبيعي.
الطريقة الاولي :
تشغيل قائمة run عن طريق مفتاح شعار الويندوز+R بعدها نكتب الامر Msconfig ثم بعدها نضغط Enter يظهر أمامك مربع حوارى .
نبحث عن امرين فى المربع الحوارى (Windows Audio Endpoint Builder) والامر الاخر هو (Windows Audio) ونحذف العلامة من امامهم ثم يتم ارجاعها مرة اخرى وبعد ذلك نضغط على موافق ونعمل على إعادة التشغيل.

الطريقة الثانية :
تشغيل قائمة run عن طريق مفتاح شعار الويندوز+R بعدها نكتب الامر Services.msc
يتم تحديد اى امر من المربع الحوارى التى امامك وبعدها نضغط على حرف W حتى نصل للامر الخاص بــ Windows Audio والامر الاخر هو Windows Audio Endpoint Builder .
بعدها يتم الضغط على كل منهم واختيار start وبعدها يتم إغلاق المربع الحوارى وإعادة التشغيل.

الطريقة الثالثة : 
جميع الطرق المذكورة اعلاه موجوده فى الفيديو فى الاسفل من ضمنهم الطريقة الثالثة لذلك ننصحك بمشاهده الفيديو وتطبيق الطريقة الثالثة من الفيديو للتوضيح وتستطيع مشاهده الطرق الاخرى اذا واجهتك مشاكل فى تنفيذها.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي أو عن طريق الرابط الموجود بالإسفل .
فيديو الشرح


نتمنى الشرح ينال إعجابكم ويمكنك متابعه جميع الفيدوهات على قناة اليوتيوب بالاشتراك وتفعيل الجرس حتى يصلك جميع الفيدوهات مجرد رفعها على اليوتيوب.
والرجاء لا تنسي الضغط على زر الاعجاب لنشر المزيد من الفيديوهات التعليمية.
رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا




google-playkhamsatmostaqltradent