recent
اخر الاخبار

اهم اختصارات الاكسل

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

اهم مجموعة من خفايا واختصارات الاكسل 

اهم اختصارات الاكسل


افضل الطرق لتعليم برنامج الاكسل وهو تعليم واحتراف اختصارات الاكسل وتعتبر اختصارات الاكسل هو الطرق الي الاحتراف لتعليم البرنامج واليوم وسوف نتعلم مجموعه من اهم اختصارات الاكسل التي تؤهلك للتعامل مع البرنامج بطريقة احترافية .

نقل عمود داخل الجدول في اكسل :

يتم تحديد العمود داخل الجدول وبعد ذلك يتم الضغط على مفتاح Shift والذهاب الي حافة العمود ويتم الضغط مع السحب الي المكان المطلوب نقلة بالجدول .


نسخ عمود داخل الجدول في الاكسل :

يتم تحديد العمود المراد اخذ نسخه منه داخل الجدول في برنامج excel وبعد تحديد العمود يتم الذهاب على حافة العمود ناحية اليسار والضغط على مفتاح Ctrl والضغط مع السحب الي المكان المراد وضح نسخه من العمود داخل الجدول . وسوف يتم اخذ نسخه من العمود بجميع البيانات مع التنسيق .

فيديو الشرح ،،،

https://youtube.com/shorts/VexZXBG_Nf8?feature=share


نقل وتبديل صف بالجدول في اكسل :

يتم تحديد الصف المراد نقلة الى اسفل الى اعلي بالجدول في الاكسل وبعد ذلك يتم الضغط على مفتاح Shift والضغط على حافة الصف من الأسفل او الاعلي والضغط مع السحب وسوف تلاحظ تحريك الصف بطريقة احترافية داخل الجدول بدون أي تغيير في التنسيق.

نسخ صف بالجدول مع التنسيق :

يتم تحديد الصف المراد اخذ نسخه منه مع الضغط على مفتاح ctrl والضغط على حافة الصف من الأسفل او الاعلي مع السحب الي المكان المراد وضع نسخه من الصف بالجدول.

يوجد بالقناة العديد من الفيديوهات التعليمية المختلفة التي تؤهلك لسوق العمل

 بطريقة احترافية

google-playkhamsatmostaqltradent