recent
اخر الاخبار

قائمة منسدلة احترافية في الاكسل للبحث

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 كيفية عمل قائمة منسدلة احترافية في اكسل خاصة للبحث

Excel, قائمة منسدلة، بحث، تصفية البيانات، التنسيق الشرطي، استخدام الجداول.



في هذا الدرس سوف نتعرف علي كيفية عمل قائمة منسدلة في الاكسل بافضل طريقة تعمل هذه القائمة على البحث عن النصوص بالجدول عندما تجد النص يتم تلوين الصف بالكامل علي حسب اللون المناسب او الذي سوف يتم اختياره.

القائمة المنسدلة في الاكسل بافضل الطرق الاحترافية :

في البداية، يتم شرح كيفية إنشاء جدول Excel وإدخال البيانات التي تريد البحث عنها. يمكن إنشاء جدول Excel عن طريق الذهاب إلى "إدراج" في شريط الأدوات واختيار "جدول"، ثم يتم إدخال البيانات في الخلايا.

ثم، يتم التحديد للخلية التي تريد البحث من خلالها باستخدام خاصية "التحديد"، والتي يمكن الوصول إليها بالنقر بزر الماوس الأيمن على الخلية واختيار "تحديد". ويمكن تحديد عدة خلايا إذا كنت ترغب في البحث في أكثر من خلية في نفس الوقت.

ثم يتم إنشاء قائمة منسدلة باستخدام خاصية "التحكم بالنماذج"، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الذهاب إلى القائمة "البيانات" ثم "تحكم بالنماذج" واختيار "القائمة المنسدلة". سيتم إدخال قائمة منسدلة في الخلية التي تم تحديدها مسبقًا، ويمكنك تخصيص القائمة المنسدلة بإدخال القيم التي تريدها.

لمشاهدة الشرح بالطريقة العملية مشاهدة الفيدو الموجود في الاسفل للتوضيح بشكل افضل


يتم تخصيص القائمة المنسدلة بإدخال القيم التي تريدها في "المصدر"، وذلك باختيار الخلايا التي تحتوي على القيم المراد إدراجها في القائمة المنسدلة وإدخالها في مربع النص "المدى". يمكنك أيضًا إعداد قيم افتراضية للقائمة المنسدلة وتمكين خاصية البحث الفوري.

أخيرًا، يمكن إجراء البحث في الجدول باستخدام القائمة المنسدلة، وذلك باختيار العنصر المناسب في القائمة والنقر

 

على الخيار "OK"، سيتم عرض البيانات المتطابقة في الجدول تحت الخلية التي تم اختيارها. يمكن أيضًا تخصيص طريقة العرض باستخدام خاصية "التنسيق الشرطي"، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الذهاب إلى القائمة "الصفحة الرئيسية" ثم "التنسيق الشرطي" واختيار "إدارة القواعد".


يمكنك إضافة قواعد تنسيق مختلفة لتحديد الطريقة التي يتم بها عرض البيانات المتطابقة في الجدول، مثل تغيير لون الخلية أو إضافة رسالة تنبيه.

وبهذا يمكنك إنشاء قائمة منسدلة في Excel للبحث عن البيانات في الجدول بسهولة، وذلك بتخصيص القائمة المنسدلة واستخدامها لتحديد القيم التي تبحث عنها. وتستطيع أيضاً تخصيص الطريقة التي يتم بها عرض البيانات المتطابقة في الجدول باستخدام خاصية التنسيق الشرطي.

بهذا الطريقة تم عمل قائمة منسدلة احترافية وتعتبر من افضل الطرق في الاكسل.


google-playkhamsatmostaqltradent