recent
اخر الاخبار

النسبة في Excel في شكل مؤشر احترافي

kafs top
الصفحة الرئيسية

 تقديم البيانات بوضوح باستخدام شرائط النسبة في Excel

اضافة رسم بياني في الاكسل,شرح الاكسل,الرسم البيانى فى الاكسل,دوال الاكسل,النسبة المئوية في الاكسل,شرح حساب النسبة المئوية في الاكسل,حساب النسبة المئوية في الاكسل,طريقة حساب النسبة المئوية في الاكسل,كيفية كتابة النسبة المئوية في الاكسل,الرسم البياني في برنامج اكسل,تعلم الاكسل,نسبة تغير في الاكسل,التنسيق الشرطي في الاكسل,حساب النسب في إكسل,مشكلة الارقام في الاكسل,حساب النسب في إكسل#1,اسرار الاكسل,طريقة حساب النسبة المئوية في اكسل,النسبة المئوية بالاكسل




مرحبا بكم اليوم سوف نشرح كيفية عمل مؤشر احترافي في الاكسل والتي أشارك فيها بعض النصائح والحيل لتحسين مهاراتكم في استخدام هذا البرنامج الرائع. في هذا الموضوع سأتحدث عن كيفية إضافة شريط لإظهار شكل مؤشر النسب في الاكسل باستخدام دالة rept.

مؤشر النسب هو عبارة عن مقياس رسومي يستخدم لإظهار نسبة قيمة ما إلى قيمة أخرى. على سبيل المثال، يمكننا استخدام مؤشر النسب لإظهار نسبة المبيعات إلى الهدف، أو نسبة الطلاب الناجحين إلى إجمالي الطلاب، أو نسبة التقدم في مشروع ما إلى المدة المحددة. وهكذا.


إظهار النسبة في الاكسل 

لإضافة شريط لإظهار شكل مؤشر النسب في الاكسل، نحتاج إلى استخدام دالة rept، والتي تعني repeat. هذه الدالة تقوم بتكرار نص معين عدد مرات محدد. على سبيل المثال، إذا كتبنا في خلية =rept("A",5)، سيظهر في الخلية نص AAAAA. وإذا كتبنا =rept("*",10)، سيظهر في الخلية نص **********.


تحليل البيانات في الاكسل افضل الطرق



لإستخدام دالة rept لإضافة شريط لإظهار شكل مؤشر النسب، علينا أولا تحديد قيمة النسبة التي نريد إظهارها، وذلك بقسمة قيمة المقام على قيمة البسط. ثم نضرب هذه القيمة في عدد يحدد طول الشريط. ثم نستخدم دالة rept لتكرار رمز يمثل شكل الشريط، مثل * أو | أو . على سبيل المثال، إذا كان لدينا قائمة بأسماء الموظفين وقيمة المبيعات والهدف لكل منهم، وأردنا إضافة شريط لإظهار نسبة المبيعات إلى الهدف، فإن صيغة الخلية التي تحتوي على الشريط ستكون كالتالي:

=rept("",B2/C2*10)

حيث B2 هو خلية قيمة المبيعات، وC2 هو خلية قيمة الهدف، و10 هو عدد الرموز التي تمثل طول الشريط. يمكن تغيير هذا العدد حسب رغبتك.

بهذه الطريقة، يمكننا إضافة شرائط لإظهار شكل مؤشرات النسب في الاكسل بسهولة وسرعة باستخدام دالة rept. أتمنى أن تكونوا استفدتم من هذا الموضوع، ولا تنسوا متابعة وللمزيد من الفيدوهات الرجاء متابعة قناتنا علي اليوتيوب.


تحميل الخط

google-playkhamsatmostaqltradent