recent
اخر الاخبار

الوورد | وضع صفحات بشكل عمودى وبشكل افقى فى نفس مستند الوورد

kafs top
الصفحة الرئيسية

 كيفية تغيير اتجاه صفحة الي افقي وصفحة عمودي في الوورد


في هذا الموضوع، ستتعلم كيفية تغيير اتجاه صفحة واحدة من العمودي إلى الأفقي في مايكروسوفت وورد. هذا مفيد عندما ترغب في إدراج جدول كبير، أو رسم بياني، أو صورة لا تناسب بشكل جيد في الوضع العمودي. ستتعلم أيضا كيفية استخدام إعدادات الصفحة وفواصل الأقسام للتحكم في تخطيط المستند الخاص بك.

 

هناك طريقتين لتغيير اتجاه الصفحة في Word: باستخدام إعدادات الصفحة وباستخدام فواصل الأقسام. سيعرض الفيديو لك تعليمات خطوة بخطوة لكلا الطريقتين.

 

بحلول نهاية هذا الموضوع، ستكون قادرا على تغيير اتجاه أي صفحة في مستند Word الخاص بك دون التأثير على بقية الصفحات. ستتمكن أيضا من ضبط الهوامش، والرؤوس، والتذييلات لصفحتك الأفقية لتتناسب مع الصفحات العمودية.

 

الطريقة الاولي : باستخدام إعدادات الصفحة في الوورد

 


حدد المحتوى الذي تريده على صفحة أفقية.

اذهب إلى علامة التبويب التخطيط وانقر على السهم في الزاوية السفلية اليمنى لقسم إعدادات الصفحة من الشريط. هذا يفتح مربع حوار إعدادات الصفحة.

تأكد أنك في علامة التبويب الهوامش. أدنى التوجيه، اختر "أفقي". ثم في الأسفل، انقر على مربع القائمة المنسدلة تطبيق على واختر "النص المحدد".

انقر على "موافق". عندما يغلق مربع الحوار، سترى صفحتك تتحول إلى العرض الأفقي.

 

الطريقة الثانية : باستخدام فواصل الأقسام في الوورد

 

 ضع المؤشر في بداية الصفحة التي تريد تغييرها قبل أي نص أو عناصر.

 اذهب إلى علامة التبويب التخطيط، انقر على السهم المنسدل للفواصل، واختر "الصفحة التالية". هذا يدرج فاصل قسم في المستند الخاص بك.

 ابق على علامة التبويب التخطيط، انقر على السهم المنسدل للتوجيه، واختر "أفقي". هذا يغير الصفحة الحالية وجميع الصفحات اللاحقة إلى العرض الأفقي.

 لإعادة الصفحات المتبقية إلى العرض العمودي، اذهب إلى الصفحة التالية وضع المؤشر في بداية المحتوى.

 اذهب إلى علامة التبويب التخطيط، انقر على السهم المنسدل للفواصل، واختر "الصفحة التالية". هذا يدرج فاصل آخر في المستند الخاص بك.

 الآن على علامة التبويب التخطيط، انقر على السهم المنسدل للتوجيه واختر "عمودي". سترى بعد ذلك الصفحات المتبقية تعود إلى العرض العمودي، مع ترك الصفحة التي اخترتها في العرض الأفقي.


google-playkhamsatmostaqltradent