recent
اخر الاخبار

عمل جدول في برنامج word

التقنيه للبرامج
الصفحة الرئيسية
تحويل من وورد الى jpg,تنزيل برنامج وورد,برنامج تحويل pdf,شرح برنامج word,تحويل ملف من وورد الى بي دي اف,برنامج تحويل word الى pdf,برنامج word,برنامج الوورد,تحميل برنامج word 2010,عمل جدول في الوورد,عمل جدول على الورد,كيفية عمل جدول على الوورد,طريقة عمل جدول على الورد,كيفية انشاء جدول في الوورد,طريقة ادراج جدول في الوورد,كيفية عمل جدول فى الوورد,طريقة عمل جدول فى الورد,تنسيق الجداول فى WORD,ادراج الصور فى الوورد,التقنيه لبرامج الكبميوتر,الصور فى الوورد,تعليم الوورد للمبتدئين,ادراج جدول,تنسيق الكتابة فى الجدول,كل ما يخص الجداول فى الوورد


من المتعارف برنامج Microsoft Word بأنه برنامج يتعامل مع النصوص بشكل كبير ولكن فى هذا الدرس سوف نتعلم طريقة التعامل مع إنشاء وتنسيق الجداول داخل البرنامج  

الجداول داخل برنامج Microsoft Word :


فى بعض الإحيان نحتاج استخدام الجداول فى المستند داخل البرنامج وإذا لم تتوفر الجداول داخل برنامج Microsoft Word قد يلجا المستخدمين إلى برامج اخرى لتوفير خاصية الجداول بها وهذا يؤدي إلى تقليل من مستخدمين البرنامج.

طريقة انشاء الجداول في برنامج Microsoft Word :


يوجد العديد من الطرق لأدراج الجداول داخل البرنامج وسوف نتعرف على هذه الطرق بالتفصيل .
الذهاب إلى قائمة إدراج (insert) تظهر المحتويات اسفل منها إذا كنت تستخدم إصدار حديث من Microsoft Word وإذا كنت تستخدم إصدار قديم تظهر بشكل قائمة منسدلة.

insert



ثم نختار منها جداول (Table) بعدها تظهر قائمة على شكل مربعات كل مربع يمثل خلية من الجدول افقية وراسية على حسب الخلايا التى تريدها فى الجدول تقوم بتظليل المربعات وبعدها يظهر امامك الجدول فى السمتند بشكل تلقائي.
ونستطيع أيضا تحديد الخلايا بعد اختيار جداول (Table) يوجد فى الاسفل اختيار insert table وبعدها يظهر مربع حوارى عن طريق هذا المربع تحدد عدد الخلايا او عدد الصفوف والاعمده المطلوبة.

insert table

ويوجد طريقة اخرى من شريط الأدوات نختار شكل القلم ونقوم برسم الخلايا وحدود الجدول كما تريد.
وبعد اختيار الاعمده والصفوف يظهر الجدول فى ساحة العمل او المستند ويكون بشكل مسنق ولكن نحتاج إدخال التعديلات علية.

طريقة الكتابة فى الجدول :


بعد اضافة الجدول يتم الضغط فى اى خلية نريد الكتابة فيها وبعدها نبداء الكتابة بشكل طبيعي واذا تريد حذف الكتابة يتم تحديد الكلمه أو الجملة المراد حذفها وبعدها ندخل الكلمه أو الجملة الجديده.

طريقة تنسيق الجداول فى الوورد :
لكي تقوم بتنسيق الجدول نعمل اولاً على تحديده او يتم تحديد الصف او العمود المراد تنسيقه وبعد اختياره نطبق التنسيق المطلوب علية حتى يظهر بشكل منسق .

طريقة تحديد صف أو عمود بالجدول :


لتحديد أى عمود فى الجدول نقف فى أعلى العمود حتى يتحول شكل المؤشر إلى سهل لآسفل وبعدها يتم التحديد مرة واحده فقط. وكذلك لتحديد أي صف فى الجدول نقف على رأس الصف حتي يتحول إلى شكل سهم ناحية اليمين ثم الضغط مرة واحده .

طريقة إدراج صف أو عمود فى الجدول :


بعد إدراج الجداول فى الوورد قد نحتاج إدراج صف أو عمود اضافي بالجدول سواء عمود على يمين الاعمدة الموجوده أو على يسار الاعمده بالجدول .
يتم تحديد العمود المراد إدراج عمود على يمينه أو يساره ونضغط click ثم نختار insert وبعدها تظهر قائمة نختار منها Insert column to the right إذا اردنا ادراج عمود على اليمين ونختار Insert column to the lift إذا اردنا ادراج عمود على اليسار.
ولإدراج صف على اليمين أو اليسار نحدد الصف المراد إدراج الصف على يسارة ونضغط click يمين ونختار insert ثم نختار Insert row on the left إذا اردنا إدراج صف على اليسار ونختار insert row on the right إذا اردنا إدراج صف على اليمين.

والشكل الموجود فى الاسفل يوضح كيفية إدراج الصفوف والاعمده فى الجداول بطريقة سهلة .

Insert row on the left


فيديو الشرح :

يوجد فى الاسفل فيديو الشرح كامل وفية العديد من الخطوات التى تخص إنشاء وتنسيق الجداول فى برنامج الوورد وخطوات كثيره لم تذكر فى الشرح الموجود بالاعلي 
وإذا كنت تريد كل ما يخص الجداول وتنسيقها بشكل محترف عليك مشاهده الفيديو

فيديو الشرح




نتمنى الشرح ينال إعجابكم سواء الشرح فى الكتابة او بالفيديو ويمكنك متابعه جميع الفيدوهات على قناة اليوتيوب بالاشتراك وتفعيل الجرس حتى يصلك جميع الفيدوهات مجرد رفعها على اليوتيوب.
والرجاء لا تنسي الضغط على زر الاعجاب لنشر المزيد من الفيديوهات التعليمية.
رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا












google-playkhamsatmostaqltradent