recent
اخر الاخبار

الجمع التلقائي في excel

التقنيه للبرامج
الصفحة الرئيسية

الجمع التلقائي في برنامج الاكسل

الجمع في برنامج excel,جمع عمودين في excel,كيفية عمل معادلة جمع على excel,معادلة الجمع في excel,الجمع في الاكسل,دالة الجمع في excel,جمع عمود في excel,sum,sum 2,جمع عمود في excel,sumeriana,جمع الخلايا في excel,طريقة الجمع في الاكسل,طريقة عمل معادلة الجمع في excel,sum mat,sum avg,جمع عمودين في excel,كشف حضور وانصراف,طريقة حساب الاوفر تايم,حساب ساعات العمل,عمل كشف حضور وانصراف الموظفين excel,كشف حضور وانصراف الموظفين word,كشف الحضور والانصراف,الاكسل,برنامج اكسل,برنامج الاكسل,شرح برنامج excel للمبتدئين,برنامج excel,دوال الاكسل,معادلات الاكسل,معادلات اكسل,عمل جدول على برنامج excel,كورس اكسل,الجمع فى الاكسل,دوال اكسل,دوال الاكسل,عمل جدول على برنامج excel,طريقة عمل جدول في الوورد,عمل جدول في الوورد,تنسيق الجداول فى Excel,نموذج كشف رواتب الموظفين excel,عمل كشف حضور وانصراف الموظفين excel,كشف رواتب العمال,كشف رواتب,رواتب,الرواتب,رواتب الموظفين,باقي على الراتب,نموذج كشف رواتب الموظفين excel,مسير رواتب عمال وورد,نموذج رواتب العمال,مسير رواتب,الدوال المالية,دوال الاهلاك,دالة البحث

الجمع التلقائي في excel 

عملية الجمع فى برنامج ميكروسوفت من اكثر الطرق استخداماُ حيث هذه الطريقة الكثير من مستخدمين البرنامج من مبتدئي ومحترف يستخدم الجمع خصوصا الجميع التلقائى.

معادلة جمع الخلايا.

يوجد اكثر من طريقة فى عملية الجمع بالبرنامج حيث تتعدد الطرق فى الجمع ولكن تكون النتيجة واحده والدالة التى تستخدم فى الجمع SUM.

دالة الجمع التلقائى AUTOSUM

كما ذكرنا فى الاعلى اسم دالة الجمع لكن هناك دالة اخرى تستخدم فى الجمع التلقائى وتكون اسرع من دالة SUM ولكن هناك الكثير يتسخدمها فى البرنامج والدالة الخاصة بالجمع التلقائى هى دالة AUTOSUM.

الجداول الحسابية هى الجمع التلقائي فى دالة

دالة الجمع التلقائى AUTOSUM تستخدم فى الجداول الحسابية فقط اى عندما نريد جمع مجموعه من الارقام فى الجمع او اكثر من جدول ولكن لا نستطيع استخدام الدالة فى جمع النصوص بالجداول.

جمع عمودين في Excel .

فى برنامج ميكروسوفت اكسل الكثير من طرق الجمع سواء جمع خلايا فى نفس العمود او يمكن الجمع فى 

اكثر من عمود ونستطيع ايضا جمع العديد من الاعمدة داخل برنامج الاكسل وفى هذه الحالة يتم تحديد القيم المراد حسابها فى الاعمدة بعد كتابة شكل المعادلة على سبيل المثال =SUM() وتظهر نطاق الجمع داخل القوسين .


طريقة الجمع فى الجداول .

يتم الجمع فى الجداول بعد كتابة الارقام او العمليات المالية التى تريد جمعها نذهب الى خلية فارغه التى سوف تظهر فيها عملية الجمع ونضغط على شكل علامه الجمع التلقائى
كما هو موضح بالشكل وعند الضغط عليها مرتين تظهر بشكل تلقائى جمع القيم الموجوده فى العمود .

 جمع عمود فى برنامج الاكسل Excel  .

فى المثال الموجود فى الاسفل يتم توضيح طريقة كتابة الدالة فى العمود المراد اظهار النتيجة بداخلة والشكل الموجود فى الاسفل سوف توضح الصورة اكثر للدالة.

طريقة الجمع بالصوت والصورة.


كما ذكرنا فى الاعلى الطرق المختلفة لاستخدام دالة AUTOSUM هنا سوف يتم شرح الدالة بشكل تفصيلى اكثر بالفيديو وكيفية كتابة الجمع حتى تستطيع متابعه الفيديو اول باول وتطبيق المعادلة على الجدول الخاص بيك.




فيديو الشرح


نتمنى الشرح ينال إعجابكم سواء الشرح فى الكتابة او بالفيديو ويمكنك متابعه جميع الفيدوهات على قناة اليوتيوب بالاشتراك وتفعيل الجرس حتى يصلك جميع الفيدوهات مجرد رفعها على اليوتيوب.
والرجاء لا تنسي الضغط على زر الاعجاب لنشر المزيد من الفيديوهات التعليمية.
رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent