recent
اخر الاخبار

طريقة تغيير حجم ايقونات سطح المكتب فى الويندوز|| ايقونات سطح المكتب

kafs top
الصفحة الرئيسية
طريقة تغيير حجم ايقونات سطح المكتب فى الويندوز


تحياتى للجميع.اليوم سوف نتعلم كيفية تغيير حجم ايقونات سطح المكتب على  ويندوز 10 أو ويندوز 8 أو ويندوز 7 ، حيث الطريقة لا تختلف كثيرا من اصدار ويندوز إلى اخر.
حيث ايقونات سطح المكتب فى الويندوز تختلف بشكل واضح من اصدار الى اصدار ومن شاشة الى اخرى وهناك الكثير من المستخدمين يفضلون ايقونات سطح المكتب فى الويندوز تكون كبيرة وهناك مستخدمين تفضل تكون ايقونات سطح المكتب تكون صغيره.

لماذا تريد تصغير او تكبير ايقونات سطح المكتب :

هناك الكثير من المستخدمين لا يعرفون لماذا نريد تصغير او تكبير ايقونات سطح المكتب فى الويندوز خصوصا المستخدم الجديد.
نحتاج تغيير ايقونات سطح المكتب فى حالة الايقونات تكون صغيره جدا وهذا الامر يكون مزعج فى العمل على الكمبيوتر خصوصا لضعيف النظر وايضا عندما تكون كبيره جدا وهو ايضا يعتبر امر غير مرغوب فية لان يكون شكل الايقونات على سطح المكتب فى وضع غير مرتب فى هذه الحالات يجب تتغير الايقونات الموجودة على سطح المكتب .
فى هذا الدرس سوف نتعلم طريقة تكبير او تصغير ايقونات سطح المكتب بكل سهولة وبدون اى برامج وهذا الدرس سوف يكون موجه خصوصا لمستخدمى الويندوز حديثاً.

طريقة تغيير ايقونات سطح المكتب فى الويندوز بكل سهولة :

لتغيير ايقونات سطح المكتب هناك خطوات يجب تنفيذها وهى كالاتي :

1- الوقوف فى اى مكان خالى علي سطح المكتب ونضغط بالزر الايمن من الماوس ونختار منها Screen resolution كما هو موضح بالشكل الموجود فى الاسفل.

Screen resolution

2- يظهر معنا مربع حوارى بعنوان Screen resolution كما هو موضح بالشكل الموجود فى الاسفل يوجد امامك العديد من الاختيارات نذهب الى اختيار resolution Orientation تظهر معنا قائمة منسدلة كما هو بالشكل الموجود فى الاسفل عندما نريد تكبير ايقونات سطح المكتب يكون المؤشر فى الاعلي.


resolution Orientation

3- ولتغير ايقونات سطح المكتب نذهب بالمؤشر الى اسفل ونلاحظ عند تحريك المؤشر الى اعلى او اسفل تتغير الابعاد فى اسفل المربع وتظهر المعاينه فى الاعلي ويمكنك تختار الحجم المناسب من هذا المربع الحوارى وبعدها تختار Apply وبعدها تضغط على Ok.


وبعد الانتهاء سوف تلاحظ الفرق فى حجم ايقونات سطح المكتب بشكل ملحوظ واذا لم تعجبك حجم الايقونات يمكنك تكرار نفس الخطوات السابقة وتختار الحجم المناسب لك.

ولتوضيح اكثر فى كيفية تغيير حجم ايقونات سطح المكتب يمكنك مشاهدة الفيديو الموجود فى الاسفل لتوضح الشرح.
فيديو الشرح



اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent