recent
اخر الاخبار

كيفية تحويل ملفات PDF التى تدعم اللغه العربية إلي Word

kafs top
الصفحة الرئيسية

كيفية تحويل ملفات PDF التى تدعم اللغه العربية إلي Word



تحياتي للجميع اليوم سوف نتعلم طريقة تحويل ملفات بي دي أف إلى مستند وورد فى جميع الحالات التى تريد فيها التعديل على ملفات بي دي أف لابد من تحويلها الى وورد حتى تتمكن من التعديل على تلك الملفات وبدون تحويل الملفات الى وورد لا تستطيع التعديل عليها فى جميع الاحوال.
فى هذا الدرس سوف تتعلم معنا طريقة تحويل ملفات pdf وليس فقط ذلك ولكن تحويل الملفات التى تدعم اللغه العربية وهناك كان الكثير من المشاكل التى تواجهه المستخدمين فى تحويل ملفات بي دي اف الى مستند وورد خصوصا الملفات التى تدعم اللغه العربية وهنا نأتي لحل مشكلة اللغه العربية أثناء تحويل ملفات بي دي اف.

ملفات pdf التى تدعم اللغه العربية :

عند تحويل ملفات pdf ويكون ملف pdf لغه غير اللغه العربية تحويلها الى مستند وورد اسهل بكثير من ملفات بي دي اف التى يكون لغه الملف باللغه العربية حيث أن عند تحويل الملفات من pdf الى وورد تلاحظ تغيير فى الكتابة بلغه غير مفهومه ليس هى لغه عربية اطلاقاً.

وهنا فى هذا الدرس سوف نتغلب على تلك المشكلة التى واجهت الكثير من المستخدمين خصوصا تحويل ملفات pdf الى وورد الكثير منا يحتاج لتحويل تلك الملفات حتى نستطيع التعديل عليها بكل سهولة .

طريقة تحويل ملفات pdf التى تدعم اللغه العربية الى وورد :

لتحويل ملفات بي دي اف يجب نتبع الخطوات التالية كما هى موضحه بالاسفل :

1- نبداء فى تشغيل المتصفح والدخول على الانترنت وهنا يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر متصل بالانترنت.
2- نسجل الدخول الى الحساب الخاص بك فى جوجل ولابد أن تمتلك من حساب على gmail حتى تستطيع من الدخول على جوجل .
3-بعد التسجيل والدخول الى حسابك الخاص بـ gmail نبداء بكتابة العبارة فى محرك البحث وهى pdf to Word وبعد ذلك نضغط على Enter .
4- بعد تحميل الموقع تظهر ايقونه فيها اختيار الملفات وهنا يتم تحميل الملف الخاص pdf المراد تحويلة الى وورد نضغط عليها ونذهب الى مكان الملف وبعد ذلك نضغط على open.
5-تظهر امامك اختيارين واحد مجاني واختيار الثاني غير مجاني نختار الاختيار المجاني باسم "تحويل الى وورد" وبعد ذلك نضغط على "حدد الخيار" .
6- بعد ذلك نضغط على اختيار تنزيل يظهر مربع حوارى حتى يتم اختيار المكان المراد حفظ الملف فية نحدد مكان حفظ الملف وبعد ذلك نضغط على save.
7-بعد تحميل الملف يتم فتحه ونلاحظ فتح الملف عن طريق الوورد ولكن هناك مشكلة اللغه العربية تكون بلغه غير مفهومه.

حل مشكلة اللغه العربية فى ملفات pdf:

1- نذهب الى سطح المكتب فى اى مكان خالي ونضغط بالزر الايمن ونختار New وبعد ذلك نختار Text Document .


2-نذهب الى ملف التحويل الخاص بالوورد الذي تم تحويله ونعمل نسخ لجميع الكتابة من داخلة ثم نذهب مرة اخرى الي ملف Text Document ونقوم بلصق الكتابة.
3-نعمل على تكبير الخط ونلاحظ هنا تم تعديل الكتابة الى اللغه العربية بشكل تلقائى دون التدخل منك بكل سهولة .
4-نحدد جميع الكتابة الموجوده فى Text Document ونذهب الى ملف الوورد ونعمل لصق الكتابة ويمكنك لصق الكتابة فى مستند وورد جديد وبعد ذلك نعمل على تنسيق الخط على حسب المطلوب.

ولمشاهده جميع الخطوات المذكوره اعلاه نشاهد الفيديو الموجود فى الاسفل حتى توضح الطريقة بشكل افضل .
فيديو الشرح

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent