recent
اخر الاخبار

احترف تنسيق الجداول فى برنامج الوورد || طريقة تغيير اتجاه الجدول

kafs top
الصفحة الرئيسية

احترف تنسيق الجداول فى برنامج الوورد



تحياتى للجميع. فى هذا الدرس سوف نتعلم اهم أسرار وخفايا الجداول فى الوورد بطريقة احترافية تعتبر الجداول فى برنامج الوورد من الامور الهامة التى يجب معرفتها جيداً. رغم أن برنامج الوورد هو برنامج خاص بالكتابة وإنشاء المستندات وطباعتها.
فى هذا الدرس سوف نتعلم طريقة ادراج الصفوف وحذفها وكيفية تغير اتجاه النصوص داخل الجداول بطريقة احترافية.

تنسيق الجداول فى برنامج الوورد :

يوجد طرق كثيره لتنسيق الجداول فى برنامج الوورد وهناك تنسيقات يوفرها برنامج الوورد بدون اى جهد او تعب من خلال هذه التنسيقات تستطيع تحديد الجدول وبعد ذلك يتم اختيار التنسيق المطلوب على الجدول.

يتم تحديد الجدول المطلوب ثم نذهب الى قائمة Design وبعد ذلك نختار منها شكل التنسيق المطلوب كما هو موضح بالشكل الموجود فى الاسفل.

وعند الضعط على اى تنسيق من ضمن التنسيقات الكثير الموجودة كما هو بالشكل الموجود فى الاسفل يظهر التنسيق على الجدول ويمكنك اختيار تنسيق اخر بدون الضغط عند تمرير المؤشر على التنسيق يظهر بشكل تلقائي على الجدول اذا تريد تطبيقه على الجدول يتم الضغط علية.


Design

طريقة تحديد حجم الخط بكامل الجدول فى الوورد:

عند الكتابة فى الجدول وتريد كتابة خط بحجم واحد لكافة الجدول عليك تحديد الجدول كله وليس كل خلية على حده لان تحديد الخلية وتغيير الخط وعند الانتقال لخلية اخرى تلاحظ حجم الخط اختلف من خلية إلى اخرى لذلك اذا تريد خط بحجم موحد على كامل الجدول يجب عليك تحديد الجدول بالكامل وبعد ذلك الذهاب


 الى قائمة Home  واختيار الخط المناسب كما هو موضح بالشكل الموجود فى الاسفل وبعد ذلك نبداء فى الكتابة داخل الجدول.

Home

طريقة محاذاه الكتابة داخل الجداول فى برنامج الوورد:

بعد الانتهاء من الكتابة داخل الجدول يتم تحديد الجدول بشكل كامل وبعد ذلك نذهب الى قائمة Home ومن خلال هذه القائمة فى القسم الخاص بـ Paragraph وبعدها نحدد المحازاه المطلوبة على الكتابة الموجوده داخل الجدول.

طريقة ادراج الصفوف بالجداول فى برنامج الوورد :

بعد ادراج الجدول بعض الاحيان نريد ادراج صف داخل الجدول وهنا يتم تحديد ادراج الصف اعلى او اسفل الكتابة ، يتم تحديد الصف المراد ادراج صف اعلى او اسفل منه ونضغط بالزر الايمن ونختار Insert ثم بعدها نحدد ادراج الصف أعلى من الصف المحدد نختار Insert Rows Above وبعدها يتم ادراج الصف أعلى الصف المحدد.


وإذا اردنا ادراج صف اسفل من الصف المحدد يتم اختيار Insert Rows Below وبعدها يتم ادراج صف اسفل الصف المحدد وفى الطريقتين موضحين كما بالشكل الموجود فى الاسفل.

Insert Rows Below

طريقة ادراج الاعمده بالجداول فى برنامج الوورد :

لإدراج عمود داخل الجدول فى برنامج الوورد يتم تحديد العمود المراد ادراج عمود على يمين العمود المحدد ونضغط بالزر الايمن ونختار Insert  وبعد ذلك تظهر قائمة نختار منها Insert Columns to the Right كما هو موضح بالشكل الموجود فى الاسفل.

ولإدراج عمود على يسار العمود المحدد نختار Insert Columns to the Left فى هذه الحالة يتم ادراج عمود على يسار العمود المحدد فى الجدول.

Insert Columans to the left

طريقة تغيير اتجاه النص داخل الجداول فى برنامج الوورد:


حتى نتعرف طريقة تغيير اتجاه النص بالجدول اتمنى مشاهدة الفيديو الموجود فى الاسفل فى هذا الفيديو شرح كل ما سبق بشكل عملى ويوجد باقى الخطوات التى تخص تغيير اتجاه النص وخطوات اخرى تهم تنسيق الجداول.
فيديو الشرح

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent