recent
اخر الاخبار

كتابة الصفر على يسار الارقام بثلاث طرق احترافية فى الاكسل || الصفر على يسار الارقام

kafs top
الصفحة الرئيسية

كتابة الصفر على يسار الارقام بثلاث طرق احترافية فى الاكسل



تحياتى للجميع.اليوم سوف نتعلم الطرق الصحيحه لكتابة الصفر على شمال الارقام فى برنامج الاكسل لانه هناك الكثير من الطرق لكتابة الصفر على شمال الارقام.
عندما تريد كتابة الصفر على شمال الارقام فى الاكسل بالطريقة المعتاده بعد الانتقال إلى خلية اخرى تلاحظ اختفاء الصفر الموجود على شمال الإرقام بشكل تلقائي وفى الكثير من الارقام نريد كتابة الصفر على شمال الارقام مثل الاكواد الخاصة بالموظفين او بالمواد أو ارقام التليفونات والموبايلات.

إضافة الأصفار على يسار الرقم فى برنامج الاكسل :

حتى نستطيع كتابة الصفر ويظل موجود على يسار الارقام فى الاكسل هناك ثلاث طرق فى الاكسل وسوف نشرح كل طريقة على حده وعليك اختيار افضل طريقة تناسبك.

الطريقة الاولي لكتابة الصفر على يسار الارقام فى الاكسل :

يتم تحديد العمود المرد إظهار الصفر على يسار الإرقام فية بحيث يتم جميع الخلايا الموجوده فى الجدول وبعد ذلك يتم الضغط بالزر الايمن ونختار format Cells يظهر مربع حوارى الخاص بتنسيق الخلايا نحدد من المربع الحوارى تنسيق Text وبعد ذلك يتم الضغط على ok.


وبعد ذلك نبداء فى الكتابة بالخلايا فى العمود الذى تم تحديده بالجدول الخاص بالارقام وتلاحظ وجود الصفر على يسار الارقام بدون إختفاء وهذه الطريقة الاولى.

الطريقة الثانية لكتابة الصفر على يسار الارقام فى الاكسل :

اذا تم تطبيق الطريقة الاولي على العمود الخاص بالارقام فى الجدول وهى خاصة text وحتى نستطيع تطبيق الطريقة الثانية لابد من إسترجاع خصائص الخلايا كما كانت يتم تحديد العمود كما ذكرنا من قبل الخاص بالارقام والضغط بالزر الايمن واختيار format Cells وبعد ذلك نختار General بدلاً من Text وبعد ذلك نضغط على ok.

يتم تغيير اللغه من لوحة المفاتيح الى الانجليزية وبعد ذلك نضغط على حرف (ط) من لوحة المفاتيح يظهر امامك رمز بهذا الشكل (') وبعد ذلك نبداء فى كتابة الرقم المطلوب وعند الانتقال الي خلية اخرى تلاحظ وجود الصفر على يسار الارقام دون اختفاء ولكن عيب هذه الطريقة تحتاج الى تكرار كتابة الرمز فى كل خلية قبل كتابة الرقم.

الطريقة الثالثة لكتابة الصفر على يسار الارقام فى الاكسل :

الطريقة الثالثة تعتبر من افضل الطرق لكتابة الصفر على شمال الارقام بالجداول فى برنامج الاكسل لان عن طريقها يتم تحديد عدد الاصفار التى تريدها على شمال الارقام.


يتم تحديد العمود المراد اظهار الارقام فية بداحل الجدول وبعد ذلك يتم الضغط بالزر الايمن واختيار format Cells وبعد ذلك نختار Custom من المربح الحوارى وفى الجزء الايمن اسفل جملة Type نحذف جملة General ونكتب مكانها عدد الارقام المراد اظهارها فى الخلية وليكن رقم الموبايل 12 رقم فى دولة مصر و8 ارقام فى دول الخليج على سبيل المثال وهناك ارقام اكواد تكون اقل او اكثر فى هذا المثال نحدد 12 رقم ونكتب 000000000000 بهذا الشكل كل صفر يعبر عن رقم وبعد ذلك نضغط على ok.

ونبداء فى كتابة ارقام الموبايلات بشكل عادى جدا بدون اى جهد او تعب والخلية تاخذ خاصية الارقام بالشكل العادى.

ولمشاهده جميع الخطوات التى تم ذكرها فى الشرح عن طريق الفيديو تستطيع مشاهدة الفيديو الموجود فى الاسفل حتى تشاهد تطبيق الخطوات بالشكل العملى امامك اذا لم توصلك الخطوات عن طريق الشرح الموجود فى الاعلي.
فيديو الشرح



اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent