recent
اخر الاخبار

طريقة زيادة حجم الرامات للكمبيوتر بدون برامج

kafs top
الصفحة الرئيسية

طريقة زيادة حجم الرامات للكمبيوتر بدون برامج



تحياتى للجميع.اليوم سوف نتعلم طريقة تسريع الجهاز عن طريقة زيادة حجم الرامات للكمبيوتر بدون اى برامج او اكواد وفى هذا الدرس سوف تلاحظ تغيير بشكل واضح فى أداه الكمبيوتر ونظام التشغيل الموجود لديك.
وطريقة تسريع الكمبيوتر عن طريقة الرامات تعتبر طريقة فعالة خصوصا لأصحاب أجهزة المواصفات الضعيفة وعند تطبيق هذه الطريقة لا تحتاج الى الذهاب لمحل صيانة اجهزة الكمبيوتر وتستطيع تسريع الكمبيوتر من داخل منزلك بدون اى تكاليف.
ويوجد العديد من الطرق لزيادة سرعه الكمبيوتر وتحسين أداه نظام التشغيل بشكل كبير جداً.

الطرق المختلفة لزيادة سرعه الكمبيوتر :

هناك العديد من الطرق لتسريع الكمبيوتر وتحسين كفاءة الويندوز ومن ضمن هذه الطرق الغاء تحميل البرامج اثناء تشغيل الويندوز وسبق تم شرح هذا الدرس الموجود فى قسم مشاكل الويندوز.

ولتسريع الكمبيوتر إلغاء البرامج التى لا تستخدم على الجهاز حتى تعطي مساحة اكبر على قسم ال C ومنها تعمل على تحسين إداه الويندوز.

كيفية زيادة حجم رامات ram الكمبيوتر بدون برامج :

لزيادة حجم رامات الكمبيوتر وتسريع الويندوز عن طريق الخطوات الاتية:

1-نضغط بالزر الأيمن على My computer من على سطح المكتب ونختار Properties كما هو موضح بالشكل الموجود فى الاسفل.


Properties

2- من المربع الحوارى التى يظهر بالشكل الموجود فى الاسفل نختار من الجزء الأيسر Advanced system settings كما هو موضح ايضاً فى الشكل الموجود بالاسفل.

Advanced system settings

3- يظهر المربح الحوارى كما هو موجود فى الاسفل بعد الضغط على Advanced system settings يتم اختيار تبويب Advanced وبعد ذلك يتم الضغط على Settings الموجوده فى القسط الخاص بـ Performance.


system properties

4-يظهر معنا المربع الحوارى الموجود فى الاسفل يتم الضغط على تبويب Advanced كما هو موضح بالشكل الموجود فى الاسفل وبعد ذلك يتم الضغط على إختيار Change .

performance options

5- يظهر المربع الموجود فى الاسفل نبداء فى إلغاء علامة الصح من امام أختيار Automatically manage paging file size for all driver وبعد ذلك نذهب فى نفس المربع بالاسفل ونعمل على تنشيط اختيار Custom size وفى اول مربع يتم ادخال قيمة 2000 إذا كانت الرامات لديك 2جيجا أما اذا كانت الرامات لديك 4 جيجا يتم ادخال 4000 فى اول مربع.

وبعد ذلك يتم مضاعفة الرقم فى المربع الموجود اسفل منه كما هو موضح بالشكل الموجود فى الاسفل وبعد ذلك نضغط على إختيار Set ثم على Ok .




virtual memory

وبعد ذلك تظهر رسالة تطلب منك إعادة تشغيل الكمبيوتر اضغط على ok لعمل إعادة تشغيل وسوف تلاحظ التغيير بنفسك.

ويوجد فيديو الشرح فى الاسفل يوضح بشكل عملى طريقة زيادة حجم رامات الكمبيوتر حتى تستطيع تطبيقها امام عينك لذلك ادعوك لمشاهدة الفيديو.
فيديو الشرح




اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent