recent
اخر الاخبار

تحميل و تصميم كشف حساب حركة النقدية والترقيم التلقائي

kafs top
الصفحة الرئيسية
تحميل كشف النقدية

تحياتي للجميع . كما تعودنا فى موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر تقديم كل ما هو جديد اليوم سوف نتعلم سوياً طريقة تصميم وتحميل كشف حساب الصندوق او الخزينة وكيفية استخدام الدوال فى الكشف بالاكسل بطريقة احترافية .

كشف حساب الصندوق :

يعتبر كشف حساب الخزينة او الصندوق فى اى شركة او مؤسسة من الكشوفات الهامة جداً خصوصاً بالنسبة للمحاسبين، ولكن طريقة تصميم كشف حساب الصندوق تختلف من مستخدم واخر فى بعض المستخدمين يظهر الرصيد بعد كل عملية بالسالب فى الرصيد عندما تكون العملية مصروف وهذا خطاُ.

فى هذه الطريقة سوف يتم عمل كشف حساب صندوق لا يظهر فية سالب نهائي اى كان نوعية العملية .

يتم عمل جدول كما تعلمنا سابقاً وبعد ذلك كتابة البيانات التالية (مسلسل - التاريخ - البيانات - رقم السند - مدين - دائن - الرصيد ) .

الترقيم التلقائي فى الاكسل :

يعتبر الترقيم التلقائي فى برنامج الاكسل من العمليات الهامة التى توفر الكثير من الوقت والجهد إثناء العمل سوف نتعلم ايضاً فى هذا الموضوع كيفية إدراج الترقيم التلقائي فى كشف الصندوق عن طريق الدوال بدون تدخل من المحاسب او مدخل البيانات.

ويمكن استخدام الترقيم التلقائي فى اى كشف تريده فيمكن استخدام الترقيم التلقائي فى كشف العملاء او الموردين حيث يتم كتابة المسلسل بطريقة تلقائية بدون تدخل منك.

لمشاهدة كيفية عمل الكشف والترقيم التلقائي ارجو مشاهدة الفيدو الموجود فى الاسفل لمعرفة طريقة الترقيم التلقائي بشكل عملي وبطريقة احترافية.

فيدو الشرح

التنسيق التلقائي فى اكسل :

يوجد العديد من طرق تنسيق الجداول فى برنامج اكسل ويوجد التنسيق عن طريق القوالب الجاهزة فى الاكسل ، والتنسيق اليدوى عن طريق اختيار شكل حدود الجدول والفواصل الداخلية على حسب زوق كل مستخدم.

فى هذا الموضوع نتعلم طريقة التنسيق التلقائي بحيث مجرد إدخال بيانات بالجدول يتم إدراج صف جديد بشكل تلقائي وياخذ التنسيق التى تم تحديده مسبقاً.

لمشاهدة كيفية تطبيق التنسيق التلقائي ارجو مشاهدة الفيدو الموجود فى الاعلي لمعرفة طريقة التنسيق التلقائي بشكل عملي وبطريقة احترافية.


اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent