recent
اخر الاخبار

اهم 5 خطوات لتجنب نسيان مذاكرة المواد الدراسية

kafs top
الصفحة الرئيسية

كيفية تجنب نسيان المذاكرة



تحياتي للجميع . كما تعودنا فى موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر تقديم كل ما هو جديد اليوم سوف نتعلم سوياً الخطوات التى يجب تطبيقها للتغلب على نسيان مذاكرة المواد الدراسية بكل سهولة وتذكير جميع المعلومات التى قرأتها .

ما هي الخطوات لتجنب نسيان المذاكرة :

يعد النسيان اكبر مشكلة تواجهنا عند مذاكرة المواد الدراسية وتعمل على تعب نفسي للطالب بمعنى الكلمه عندما يجلس الطالب لفترات كبيرة من المذاكرة وبعد ساعات يلاحظ فقدان كم كبير من المعلومات التى ذاكرها.

فى هذا الموضوع سوف نشرح 6 خطوات لتجنب نسيان مذاكرة المواد الدارسية وهى كالاتي .

الخطوة الاولي :

التفصح يجب أن تتصفح المادة الدراسية التى سوف تبداء فى مذاكرتها اولأ ويتم التصفح بشكل سريع ولكن بتركيز حتى مشاهدة العناوين الرئيسية.

الخطوة الثانية :

الملاحظات عند مذاكرة المواد الدراسية يجب كتابة جميع الملاحظات التى تشعر بأنها مهمه او تريد منافشة احد فيها لتجنب نسيانها وحتى إذا كنت متاكد بأنك لان تنساها وتدوين الملاحظات يجنبك الكثير من النسيان.

الخطوة الثالثة :

مناقشة المادة بعد انتهاء وقت المذاكرة حاول بقدر ما يمكن مراجعتها مع نفسك او مع احد اقاربك وكانك تروي قصة او كأنك تعلمت معلومات جديده وتريد مناقشتها من الاشخاص المقربين او مع احد اصدقاءك فى نفس المرحلة التعليميه .

الخطوة الرابعه :

المراجعة مع نفسك حاول تكرر ما قرأته او ذاكرته بطريقة بسيطة على حسب ما فهمت من المادة التى ذاكرتها بطريقة مختصرة وهذا يعمل على تثبيت المعلومات بطريقة جيده.

الخطوة الخامسة :

الاستراحة حاول تعطى نفسك وقت فاصل بين مادة واخرى وهذه الطريقة تعمل على وضع فاصل بين المادة والاخرى.

اتمنى بهذه المعلومات الاستفاده للجميع والنجاح والتفوق لجميع الطلاب فى كل المراحل الدراسية .

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent