recent
اخر الاخبار

طريقة معرفة القيم الصغري فى الجداول عن طريق دالة small

kafs top
الصفحة الرئيسية

 

طريقة معرفة القيم الصغري فى الجداول عن طريق دالة small


تحياتي للجميع . كما تعودنا فى موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر تقديم كل ما هو جديد اليوم سوف نتعلم سوياً كيفية معرفة اصغر القيم فى نطاق محدد داخل الجدول فى برنامج الاكسل بطريقة احترافية عن طريق دالة SMALL .

ما هي دالة small في برنامج اكسل :

يصنف تعريف الدالة SMALL في Excel الدالة SMALL في الوظائف الإحصائية لبرنامج Excel ، وطريقة عملها هو إرجاع القيم الرقمية وفقًا لموضعها في القائمة المصنفة حسب القيمة .

وتعتبر دالة small هي من الدوال التي عن طريقها نستخرج القيم والأرقام في الجدول من اول اصغر رقم او ثاني اصغر رقم او ثالث اصغر رقم عن طريق المتغير K .

وتعمل دالة حساب التفاضل والتكامل الصغيرة بإرجاع أصغر قيمة في مجموعة بيانات. أصغر قيمة ثالثة وما إلى ذلك في قائمة محددة ، ويمكن أن تكون الوظيفة الصغيرة مفيدة في تطبيقات التحليل المالي المستخدمة للعثور على أصغر قيمة في مجموعة القيمة .

كيفية استخدام الدالة SMALL في excel

تُستخدم دالة SMALL في برنامج Excel للحصول على أصغر رقم من مجموعة الأرقام المحددة باستخدام رمز الموضع الموجود في بيان الوظيفة ، على سبيل المثال إذا كانت هناك قائمة تحتوي على11 رقم وكلها ارقام مختلفة ويجب العثور على أصغر رقم من بين هذه الارقام  باستخدام الدالة SMALL يمكن العثور على أصغر رقم أو ثاني أصغر رقم أو أي ترتيب لمتابعة الأرقام العشرة المحددة في القائمة.

ويتم ذلك ببساطة عن طريق إدخال تعليمات الوظيفة في إحدى خلايا ورقة العمل كالاتي= small (array,k) على   يمثل اسم القيمة "المصفوفة" نطاق الخلايا المحدد حيث يمثل

array هو النطاق التي نريد استخراج القيمة الصغره منه او المصفوفة الموجودة في الجدول او ما يطلق عليها مجموع القيم .

وحرف k هو العدد التي يتم ادخال فية القيمة ولكن نريد اول اصغر رقم في الجدول هنا نكتب رقم (1) وإذا اردنا معرفة ثاني اصغر رقم في الجدول او القيم الموجودة داخل الجدول نكتب رقم (2) وهكذا على حسب ما نريد من ترتيب الأرقام التي نريدها.

وهذا كانت وظيفة دالة small التي سوف نستفيد منها كثيراً في حياتنا العملية.

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent