recent
اخر الاخبار

طريقة الجمع في برنامج الوورد

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 

الدوال الحسابية فى برنامج word


تحياتي للجميع . كما تعودنا فى موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر تقديم كل ما هو جديد اليوم سوف نتعلم سوياً طريقة الجمع فى برنامج الوورد بكل احترافية .

الجمع فى برنامج word :

المتعارف علية الجمع فى برنامج اكسل لكن فى هذا الموضوع سوف نتعلم طريقة الجمع ولكن فى برنامج word وفي بعض الاحيان نريد استخدام الجمع فى برنامج word عندما يوجد جدول وبه ارقام ونحتاج جمع هذه الارقام خصوصا إذا كان الجدول يحتوى على العديد من الصفوف.

فى برنامج word نستخدم الجمع لتوفير الكثير من الوقت والجهد فى عملية جمع الارقام ولكن تختلف طريقة الجمع فى برنامج word عن الجمع فى برنامج excel.

طريقة الجمع فى برنامج Microsoft Word :

يتم تشغيل برنامج word بالطريقة المتعارف عليها وبعد ذلك يتم إدراج جدول وكتابة البيانات وفي هذا الموضوع سوف نستخدم جدول بسيط عن الرواتب وهى كالاتي:

(مسلسل - الاسم - الراتب - الاضافي - الاجمالي ) وبعد كتابة هذه البنود فى الجدول نذهب الى الخلية الموجوده اسفل الاجمالي امام اول موظف او اول اسم بالجدول وهنا نريد جمع الراتب والاضافي والذهاب قائمة layout وبعد ذلك formula يظهر مربع حوار كما هو موضوح فى الشكل الموجود فى الاسفل.

فيدو الشرح


 نلاحظ وجود دالة الجمع SUM ويوجد بعدها كلمة (RIGHT) وهذا يدل على أن الارقام المراد جمعها توجد على يمين المؤشر داخل الجدول ولكن إذا كانت الارقام على يسار المؤشر داخل الجدول كانت تغيرت كلمة (RIGHT) وبعد ذلك نضغط على OK وتلاحظ ظهور الناتج بشكل تلقائي .

وإذا اردنا جمع عمود الرواتب نذهب الى اسفل الجدول ونكرر الخطوات السابقة حتى نصل الى المربع الحواري الموجود في الاسفل وبعد ذلك تلاحظ تغيير كلمة (RIGHT) وتجد مكانها كلمة (ABOVE) وتغيير هذه الكلمة لان الارقام التى نريد جمعها موجودة فى اعلي المؤشر وبعد ذلك نضغط على OK .

الجمع فى الوورد


اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا


google-playkhamsatmostaqltradent