recent
اخر الاخبار

طريقة حذف المعادلات والاحتفاظ بالقيم فى اكسل

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية


حذف المعادلات والاحتفاظ بقيم الخلايا فى اكسل


تحياتي للجميع.كما تعودنا تقديم كل ما هو جديد على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.اليوم سوف نتعلم طريقة حذف المعادلات بالجدول والاحتفاظ بالقيم الموجوده ادخل الخلية فى برنامج اكسل.

فيديو الشرح

ما الفرق بين القيم الخلايا وقيم المعادلات داخل الخلية:

فى برنامج اكسل تكون القيم داخل الخلايا عباره عن ارقام نستطيع تغييرها باي شكل وكما نريد ويتم تغييرها يدوياً ولكن عندما نريد جمع هذه الارقام فى خلية اخري او فى عمود اخر داخل الجدول فى برنامج اكسل تكون عن طريق الجمع اليدوى مع اضافة علامة + بين كل خلية او عن طريق دالة sum وهنا تكون الخلية تحتوى على معادله.

فى هذه الحالة إذا اردنا كتابة اي رقم داخل هذه الخلية تعمل على إلغاء المعادلة التى تم إنشاءها.

وبالتالي الخلايا التى تحتوى على معادلات لا نستطيع كتابة ارقام يدوية لانها تعمل على جمع خلايا اخرى فى نفس الجدول فى برنامج اكسل.

كيفية حذف المعادلات بالخلية والإحتفاظ بقيمة الخلية.

كثير من الاحيان نريد حذف المعادلات بعد إنشاءها فى الجدول باكسل وعند حذف المعادلات نلاحظ تم حذف القيم الموجودة بالخلية بشكل تلقائي وبالتالي نفقد جميع محتويات الخلايا التى داخليها قيم على سبيل المثال.

لدينا جدول فى اكسل وعلية مجموع (راتب+اضافى-خصم) ولدينا عمود باسم الاجمالي وهذه الخلية تحتوى على اجمالي ما يستحقه الموظف ولكنها تحتوى على معادلة ونريد الاحتفاظ بإجمالي ما يستحقه الموظف وحذف المعادلة لتطبيق هذه الطريقة يتم عمل الاتي.

نحدد الخلية المراد حذف المعادلة منها مع الاحتفاظ بقيمة الخلية فى اكسل بالجدول ونضغط عليها مرتين نلاحظ ظهور مسار المعادلة الموجوده داخل الخلية وبعد ذلك يتم الضغط على مفتاح F9 سوف تلاحظ تم حذف المعادلة والإبقاء على قيمة الخلية.

طريقة اخرى لحذف المعادلات فى اكسل.

عندما نريد حذف جميع المعادلات داخل الخلايا التى تحتوى على قيم ونريد هذه القيم فى هذه الحالة نحدد العمود بشكل كامل ويتم نسخ العمود ونذهب الى مكان اخرى ونضغط بالزر الايمن ونختار past ولكن نختار past value حتى نستطيع لصق القيم فقط دون المعادلات بالجدول فى اكسل.

الكثير من المستخدمين عند نسخ محتويات الخلايا التى تحتوي على معادلات تقوم بالنسخ واللصق بالطريقة العادية وهذا خطاُ، لان هذه الطريقة تقوم بنسخ القيم مع المعادلات فى وقت واحد.

وايضاً نستطيع نقوم بنسخ العمود التى يحتوي على معادلات ونعمل على نسخ القيم فى نفس العمود.

نقوم بنسخ القيم الموجوده داخل عمود المجموع وبعد ذلك نضغط بالزر الايمن على نفس العمود ونختار past value فى هذه تم الغاء المعادلات مع الاحتفاظ بالقيم بالجدول في برنامج اكسل.

 


google-playkhamsatmostaqltradent