recent
اخر الاخبار

طريقة اظهار النسب المئوية فى excel 2016

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية


النسب المئوية فى excel


تحياتي للجميع . كما تعودنا فى موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر تقديم كل ما هو جديد اليوم سوف نتعلم سوياً طريقة تحويل الأرقام الى نسبة مئوية في برنامج excel 2016

برنامج اكسل متعارف علية بأنه برنامج الجداول والعمليات الحسابية لانه يحتوى على الكثير من الدوال المالية.

طريقة تحويل الأرقام الى نسب مئوية

في excel نحتاج الى ظهور النسب المئوية في الجداول لتوضيح كمية العمل التي تم إنجازه أو نسبة درجات الطلاب في المدارس او الجامعات .

وعندما يكون لدينا ارقام بالجداول في excel  ونريد ظهور النسب المئوية على نفس الأرقام ، في هذا الدرس سوف نتعلم اكثر من طريقة لظهور النسبة المئوية بالجداول في excel باحترافية.

الطريقة الأولي :

يتم تشغيل برنامج excel  وبعد ذلك يتم فتح الجدول المراد تحويل الأرقام الى نسب مئوية ، سوف يتم عمل خطوه بسيطة لتوضيح الامر اكثر.

يتم تحديد العمود الموجود فيه الأرقام ونضغط بالزر الأيمن ونختار format cell وبعد ذلك نحدد percent وبعد ذلك نضغط على ok سوف نلاحظ ظهور النسبة المئوية ولكن الأرقام تكون كبيره للغاية وفى هذه الخطوة لا تصلح في إظهار النسبة المئوية، تم توضح هذه النقطة لان بعض المستخدمين تختار هذه الخطوة وبالنهاية تلاحظ ظهور ناتج خطاً.

فيديو الشرح


لحل هذه المشكلة في excel نذهب الى عمود مختلف عن العمود الموجود فية الأرقام وبعد ذلك نضغط على اول خلية يوجد بها رقم وبعد ذلك نضغط على /100  بحيث يتم قسمة الرقم الموجود بالخلية على 100 ويتم تطبيق هذه الخطوة على باقي العمود بسحب العملية السابقة الى اسفل.

برنامج excel يعتبر برنامج فية جميع الإمكانيات التي تستطيع تستخدمها وتتحكم بالجداول والمعادلات بطريقة احترافية.

الطريقة الثانية لتحويل الأرقام الي نسبة مئوية في excel

يتم كتابة 1%   في خلية منفصلة بالجدول وبعد ذلك نقوم بنسخها ونذهب داخل الجدول ونقوم بتحديد العمود الموجودة فية الأرقام ونضغط بالزر الأيمن ونختار past special  سوف يظهر مربع حواري يتم اختيار multiply    وبعد ذلك نضغط على Ok وبعدها نلاحظ ظهور النسب المئوية على جميع الأرقام الموجودة بالعمود داخل الجدول في excel بشكل تلقائي.

وبهذا تم تحويل الأرقام في برنامج اكسل بكل سهولة.

 

 


google-playkhamsatmostaqltradent