recent
اخر الاخبار

تفعيل الوضع الليلي فى اكسل || Activate the night mode in Excel

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية


Activate the night mode in Excel



تحياتي للجميع . كما تعودنا فى موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر تقديم كل ما هو جديد اليوم سوف نتعلم تفعيل الوضع الليلي في برنامج excel بكل سهولة وما في الفائدة من تشغيل او تفعيل الوضع الليلي او الوضع الغامق في اكسل.

الفرق بين الوضع الليلي والوضع العادي في excel

برنامج excel هو برنامج حسابات من الدرجة الاولي ويحتوي على الكثير من الدوال وجميع مستخدمين برنامج excel يستخدمون البرنامج فترات طويلة جدا وهذا يتطلب المحافظة على نظر المستخدم وبالتالي الوضع العادي الموجود على اكسل يكون فيه اجهاد للعين وفى هذه الحالة نلجأ الى تحويل الوضع العادي الى الوضع الليلي او الغامق في اكسل.

والوضع الليلي يعمل على تخفيف الإضاءة في برنامج excel على جميع القوائم والشاشة الرئيسية وفى هذه الحالة نحافظ على العين من الاجهاد.

وتفعيل الوضع الليلي متوفر بالبرنامج ويمكن تفعيله بطريقه سهلة ونستطيع استرجاع الوضع العادي مرة أخرى اذا اردنا ذلك مرة أخرى.

واجهة الوضع الليلي والوضع العادي في اكسل:

نلاحظ بالاسفل  واجهه برنامج اكسل بالشكل العادي وعند تفعيل الوضع الليلي وتم وضع شكل الواجهة والفرق بينهم حتى نقرر تغيير الواجهة الخاصة في برنامج اكسل.

الوضع العادي فى اكسل:

الوضع العادي فى اكسل


الوضع الليلي فى اكسل:

الوضع الليلي فى اكسل


خطوات تفعيل الوضع الليلي في excel :

لتفعيل الوضع الليلي في اكسل يتم تشغيل البرنامج بشكل عادي جدا وبعد ذلك نبداء في تنفيذ الخطوات التالية .

1- يتم الضغط على قائمة File وبعد ذلك نختار منها options .

2- يظهر مربع حواري بعنوان Excel Options من هذا المربع نذهب الي اختيار General .

3- بعد اختيار General نذهب الى اختيار Office Theme ومن هذا الاختيار يتم تحديد Dark Gray  وبعد ذلك نضغط على Ok.

بعد تطبيق الخطوات السابقة نلاحظ تغيير الشكل من الوضع العادي الى الوضع الليلي ، والكثير من المستخدمين يفضلون الوضع الليلي في برنامج اكسل للمحافظة على اعينهم .

عند كتابة المعادلات في برنامج اكسل نحتاج التدقيق في كتابة الفواصل وبالتالي التركيز في شاشة الكمبيوتر يعمل على اجهاد العين وفى هذه الحالة يتطلب منا تغيير الوضع الى الليلي في excel .


 اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على

 موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

 


google-playkhamsatmostaqltradent