recent
اخر الاخبار

حجز موعد الهيئة العامة للمعلومات المدنية P.A.C.I

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية


حجز موعد الملعومات المدنية P.A.C.I



تم تفعيل خاصية حجز المواعيد بالهيئة العامة للمعلومات المدنية بدولة الكويت فى ظروف  تفشئ الوباء فيرس كورونا  وتقليل بقدر المستطاع  لتفادئ التزاحم داخل مقر المعلومات المدنية ويوجد العديد من المهام التى توفرها الهيئة العامة عن طريق حجز موعد مسبق ، حيث أن الهيئة العامة للمعلومات المدنية تستقبل المراجعين يومياً من الاحد وحتى الخميس.
وتفعيل خاصة حجز موعد مبسيق على موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية تم اطلاقة حديثاً ولا يستطيع دخول المراجعين مقر الهيئة بدون موعد مسبق فى ظل ظروف جائحة كورونا.
سوف نعرض طريقة حجز موعد مسبق الخاص بهيئة المعومات المدنية.

موقع الهيئة المعلومات المدنية دولة الكويت :

المعلومات المدنية فى دولة الكويت توفر الكثير من الخدمات على موقعها الرسمي منها تجديد البطاقة المدنية واسىتعلام عن البطاقة من حيث جاهزية البطاقة المدنية ودفع الرسوم وتسجيل المواليد وتطبيق هويتى التى تم اطلاقة مؤخراُ فى ظل جائحة كورونا.

وتطبيق هويتى يعتبر مثل البطاقة المدنية وتستيطع تحميلة من موقع الهيئة.

طريقة حجز موعد الهيئة العامة للمعلومات المدنية :

حجز مواعيد الهيئة العامة تتم عن طريقة الموقع الرسمي ويوجد عدد محدد توفره الهيئة العامة للمعلومات المدنية وبعد ذلك لا يستطيع المراجع حجز اى مواعيد اخرى لتفادئ التزاحم.

وفى هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة حجز المواعيد الخاصة بالهيئة العامة للمعلومات المدنية.

الدخول الى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية عن طريق الرابط التالي https://www.paci.gov.kw 

وبعد ذلك يبداء تحميل الموقع ونلاحظ وجود جملة حجز موعد فى اعلي الشاشة من جهه اليسار يتم الضغط علية يظهر مربع حوارى يوضح بعض التعليمات الخاصة بحجز موعد على مقر الهيئة نبداء فى قراءة التعليمات وبعد ذلك نضغط على زر أبداء الخدمة .

بعد الضغط على جملة ابداء الخدمة يظهر مربع صغير يحتوى على اختيارين .

1-حجز موعد جديد : وهذا الاختيار عند حجز موعد اول مرة ولا يوجد لديك موعد سارى المفعول على الموقع حيث أن لا تستيطع حجز موعد ولديك موعد مسبق.

2- استرجاع او تعديل موعد : عن طريق هذا الاختيار يستطيع المراجع أن يسترجع موعد او تعديل تاريخ المراجعة .

هنا نريد حجز موعد جديد يتم الضغط على حجز موعد جديد يظهر مربع الخاص بملئ البيانات الخاصة بالمراجع سوف نقوم بشرحها بالتفصيل.

1- الرقم المدني : فى هذه الاختيار يقوم المراجع بكتابة رقمة المدني او كتابة الرقم المدني للمراجع إذا شخص اخر يقوم بحجز الموعد.

2- رقم الهاتف النقال : يتم كتابة رقم الهاتف النقال الخاص بالمراجع وليس لا شخص اخر.

3-الفرع : فى هذا الاختيار يتم تحديد الفرع الذي سوف يقوم الراجع بإنهاء المعاملات به حيث يوجد داخل دولة الكويت ثلاث فروع  الخاصة بالهيئة العامة للمعلومات المدنية وهى (فرع الهيئة الرئيسي جنوب السره - فرع الجهراء - فرع الاحمدى) يتم تحديد الفرع المطلوب .

4- المكتب : عن طريق هذا الاختيار يتم تحديد يتم الضغط على السهم تظهر العديد من المهام التى توفرها الهيئة العامة للمعلومات المدنية نذكر بعض منها وليس كلها حيث بإمكانك تشاهد جميع الخدمات على الموقع وهى ( مكتب تسجيل المواطنين ودول مجلس التعاون - مكتب تسجيل الوافدين - مكتب إصدار شهادات مواطنين - مكتب تسليم البطاقات ) والعديد من المهام الاخرى ، يتم اختيار المكتب المراد مراجعته.

5- المعاملة : فى هذا الاختيار يوجد فية بيانات تستند على المعلومات التى تم تحديدها فى اختيار المكتب على سبيل المثال إذا تم اختيار (مكتب تسليم البطاقات ) من اختيار المكتب بعد الذهاب الى اختيار المعاملة نلاحظ ظهور المعلومات الخاصة بتسليم البطاقة وهى ( استلام بطاقة فرد كويتى - استلام بطاقة عمالة منزلية - استلام بطاقة بدل فاقد - استلام بطاقة مولود - استلام بطاقة اول مرة ) كل هذه المعاملات تخص مكتب تسليم البطاقات ، يتم تحديد نوع المعاملة المطلوبة.

6- عدد المعاملات : فى هذا الاختيار يتم تحديد عدد المعاملات المطلوب إنجازها داخل مقر الهيئة للمعلومات المدنية يتم تحديد عدد المعاملات .

بعد ذلك نضغط على التالي تظهر الشاشة الخاصة ببيانات الموعد ومنها نحدد فترة العمل على حسب نوع المعاملة يوجد معاملات صباحية ومسائية ومعاملات صباحية فقط نحدد الموعد المطلوب وبعد ذلك نحدد تاريخ المراجعة وبعد ذلك نضغط على التالي وبعد ذلك نعمل على تاكيد الموعد.

رابط حجز موعد الهيئة العامة للمعلومات المدنية


اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على

 موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 

رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا


google-playkhamsatmostaqltradent