recent
اخر الاخبار

طريقة دفع الضمان الصحي في الكويت اونلاين

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية
دفع التأمين الصحي للوافدين فى الكويت

خدمة دفع الضمان الصحي او التأمين الصحي للوافدين داخل دولة الكويت اونلاين وتوفر خدمة الضمان الصحي الكثير من الوقت على المراجعين ، عن طريق هذه الخدمة يستطيع المراجع او مندوب الشركة الدخول الى موقع النظام الالي لتسجيل الضمان الصحي وبعدها يبداء فى ادخل اسم المستخدم والكلمة المرور.
وفى هذا الموضوع سوف نتعرف كيفية دفع الضمان او التأمين الصحي الخاص بالوافدين داخل الكويت.

دفع التأمين الصحي للوافدين اونلاين :

بعد استخرج إذن العمل من الشئون يبداء مندوب الشركة الموجود عليها المقيم او الفرد نفسة يستطيع الدخول الى موقع النظام الالي لتسجيل الضمان الصحي إذا كان لديه اسم المستخدم و كلمة المرور.

خطوات دفع الضمان الصحي اونلاين :

1- يتم الدخول الى موقع النظام الالي لتسجيل الضمان الصحي عن طريق الرابط الموجود فى الاسفل.

موقع النظام الالي لتسجيل الضمان الصحي .

 2- بعد الدخول على الموقع يوجد قسمين إذا كان المقيم على شركة او مادة 18 يتم الضغط على إختيار " تسجيل الدخول لجميع المواد" .

3- وبعد ذلك تظهر الشاشة الخاصة بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور يتم كتابتهم وبعد ذلك يتم الضغط على تسجيل دخول .

4- يظهر امامك اختيارين وهما كالاتي :

أ - نوع الخدمة : ويتوفر فيها "ضمان فردي " يتم اختياره إذا تريد دفع لشخص واحد فقط ، وإذا كنت تريد دفع لآكثر من شخص يتم اختيار "ضمان صحي جماعي" .

ب- نوع الاقامة : بعد اختيار ضمان صحي فردي اذا رغبنا فى دفع لشخص واحد فقط يتم تحديد نوع الاقامة اذا كان مادة 18 او غيرها مباشره، اما اذا كان نوع الخدمة ضمان جماعي يتم تحديد جملة تامين خاص من اختيار نوع الاقامة . 

واختيار ضمان صحي جماعي يصلح لجميع الحالات سواء دفع فردي او جماعي .

5- نحدد ضمان صحي جماعي من نوع الخدمة ونختار تامين خاص من نوع الاقامة يظهر فى الاسفل البريد الالكتروني ورقم التليفون يتم تسجليهم .

6-يوجد فى الاسفل اختيار "مجموعه التأمين" يتم الضغط على علامة + لإضافة الاشخاص او الشخص المراد تسجيل ضمان او تأمين صحي له.

7- يظهر مربع حواري فية اختيار "نوع الاقامة " يتم تحديد نوع الاقامة الخاص بالمقيم إذا كان مادة 18 او غيرها من المواد ويتم تحديد نوع المعاملة سواء كانت "تجديد-تحويل-إصدار اول مرة-مولود جديد" من اختيار حالة الضمان الصحي ، وبعد ذلك كتابة الرقم المدنى الخاص بالمقيم ومجرد كتابة الرقم المدني يتم الضغط على زر Tab والانتظار ثواني حتى يبداء ظهور اسم الشخص صاحب الرقم المدني.

تظهر جميع البيانات الخاصة به على حسب المدة المسجلة فى إذن العمل الخاص بالوافد وبعد ذلك يتم الضغط على زر تسجيل.

8- إذا كان لديك اشخاص اخرين تريد دفع ضمان صحي لهم يتم الضغط على علامة + مرة اخرى إذا لم يكن لديك اشخاص اخرين يتم تنشيط اختيار " أوافق الشروط والاحكام" وبعد ذلك يتم الضغط علي اختيار الدفع الالكتروني.

9- تظهر امامك شاشة الدفع يتم الدفع بالطريقة المتعارف عليها بدون اي مشاكل.

10- بعد عملية الدفع لتحميل الايصال الخاص بالضمان الصحي يتم الضغط على اسم المستخدم الموجود فى اعلي الشاشة على اليسار وتحميل الايصال الخاص بالمقيم الذي تم تسجيل ضمان صحي له.

دفع التأمين الصحي للوافدين


اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على

 موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 

رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent