recent
اخر الاخبار

طريقة excel google

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية
excel google

اليوم سوف نتعرف على excel google او google sheets برنامج excel هو برنامج خاص بالجدوال والعمليات الحسابية والمالية التى تخص من الطراز الاول المحاسبين وإعمال السكرتارية لانه يحتوي على العديد من الدوال المالية والحسابية.
سوف نستعرض الفرق بين برنامج excel الموجود على نظام التشغيل ويندوز وexcel google المتوفر على الانترنت .وكيفية العمل علية وما هى المتطلبات حتى نستطيع الدخول على excel google.

الفرق بين برنامج excel و excel google :

برنامج excel يتم تثبيته مع حزمه ميكروسوفت اوفيس على نظام التشغيل ويندوز بغض النظر عن الإصدرات المختلفة التى تطلقها شركة ميكروسوفت حيث أن جميع الإصدرات متشابهه بشكل كبير خصوصا بعد إصدار Microsoft Office 2010 .
وبعد تثبيت جزمه الاوفيس على جهاز الكمبيوتر نبداء فى تشغيل برنامج excel بشكل طبيعي جدا بدون الاتصال بالانترنت ولكن يجب تثبيت حزمه ميكروسوفت اوفيس اولاً.
خاصة او  excel google التى تتوفر على الانترنت يوجد بها العديد من البرامج التى تخص ميكروسوفت اوفيس وحتى تعمل عليها يجب الاتصال بالانترنت اولاً، ويمكن الدخول اليها عن طريق بريد الكتروني gmail حتى نبداء فى تحميل خاصية excel google او ما يطلق عليها google sheets .
ويعتبر العمل على excel google فى اي مكان طالما متوفر انترنت تستطيع الدخول عن طريق حسابك وتفتح google sheets الخاصة بك والعمل عليها  بشكل مباشر دون الحاجة للذهاب الى مكان العمل.

طريقة الدخول الي excel google :

نبداء فى تشغيل المتصفح google chrome او اى متصفح موجود على الجهاز الخاص بك وبعد ذلك نعمل على تسجيل دخول الى gmail ويجب أن تمتلك حساب على gmail وبعد تسجيل الدخول الي حسابك يتم الضغط على شكل النقط الموجود على يمين صورة حساب الايميل فى الاعلى جهه اليسار ونختار "جداول البيانات" او "google sheets" .

إنشاء ورقة عمل عن طريق google sheets :

بعد الدخول علي excel google نبداء فى إنشاء ورقة عمل ويتم الضغط على علامة + كما هو موضح بالشكل الموجود فى الاسفل.
إنشاء ورقة عمل google sheets

بعد الضغط على علامة + وهى تعتبر إنشاء ورقة عمل google sheets يظهر الشكل الموجود فى الاسفل وسوف نلاحظ نفس ورقة العمل الموجودة فى برنامج excel  المتوفر مع جزمة ميكروسوفت اوفيس .
google sheets

فى الدروس القادمة سوف نتعرف على كيفية العمل على google sheets بكل سهولة وسوف نتعلم الكثير من الدروس الهامة .

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على

 موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 

رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent