recent
اخر الاخبار

تكرار راس الجدول بجميع الصفحات في الوورد | WORD

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 


تحياتي للجميع . اليوم سوف نتعلم طريقة تكرار راس الجدول فى جميع صفحات المستند ببرنامج الوورد بطريقة احترافية وهذه الطريقة تعتبر الحل الامثل لتكرار راس الجدول فى Microsoft word .

 ومن مميزات تكرار راس الجدول فى الوورد عندما يوجد لدينا جدول كبير الحجم ويحتوي على العديد من البيانات والصفوف التى تتعدي مجموعه من الصفحات ويظهر راس الجدول فى اول صفحة فقط ولكن باقي الصفحات لا يظهر فيها راس الجدول وبالتالي يصعب على القارئ تحديد نوعية البيانات الموجوده في الجدول بعد عملية الطباعه لذلك من الواجب تكرار راس الجدول فى جميع الصفحات قبل عملية الطباعه.

 هذا الموضوع سوف نتعلم افضل الطرق لتقسيم الجداول الكبيرة فى الوورد الى مجموعه من الجداول الصغيره .

وبعد عملية تكرار راس الجدول فى word سوف نلاحظ تأثير هذه الخطوة قبل عملية الطباعه وحتى داخل المستند .

 خطوات تكرار رأس الجدول فى Microsoft Word .

 بعد تحديد بيانات الجدول فى الوورد وكتابة جميع البيانات داخل الجدول بالمستند وعندما نلاحظ ظهور الجدول فى اكثر من صفحة نبداء فى عملية تكرار راس الجدول ولكن لا يجب عملية تكرار راس الجدول الا بعد ملاحظة ظهور الجدول فى العديد من الصفحات داخل المستند .

 يوجد فيديو الشرح بالاسفل وداخل الفيديو العديد من الخصائص والطرق التى تخص الجداول فى برنامج الوورد من إنشاء وتوسيط الجداول فى المستند بطريقة احترافية.

فيديو الشرح


 يتم تحديد رأس الجدول او الصف المراد تكراره فى جميع الصفحات بالمستند داخل برنامج الوورد وبعد ذلك يتم الضغط بالزر الايمن واختيار خصائص الجدول Table Properties كما موضح بالشكل الموجود فى الاسفل.

تكرار راس الجدول فى الوورد



 يظهر المربع الموجود فى الاسفل ومن هذا المربع يتم تحديد التبويب الخاص Row والخاص بالصف وفى اسفل المربع يوجد بند لتكرار راس الجدول كما موضح بالشكل الموجود بالاسفل Repeat as header row at the top of eash page وبعد ذللك يتم الضغط على Ok .

Repeat as header row


 وبعد تطبيق جميع الخطوات المذكورة فى الاعلي تلاحظ تم تكرار راس الجدول فى جميع صفحات المستند داخل برنامج الوورد مهما كان عدد هذه الصفحات وعندما تريد تغيير اى نص داخل الصف الخاص براس الجدول سوف يتم تغيير راس الجدول فى جميع الصفحات بشكل تلقائي .

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على

موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.


تنويه :
يمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة.

google-playkhamsatmostaqltradent