recent
اخر الاخبار

كيفية عمل جدول على word

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 

How to create a table in Word


تحياتي للجميع . اليوم فى هذا الموضوع سوف نتعلم العديد من الطرق لإنشاء الجداول فى برنامج Microsoft word داخل برنامج Word العديد من الطرق فى إنشاء الجداول وفى درس اليوم سوف نتعلم جميع الطرق بشكل احترافي ويوجد طريقة احترافية لإنشاء الجداول فى برنامج Microsoft Word .

 برنامج Word يتعامل مع النصوص وتنسيق المستندات ولكن فى نفس الوقت نستطيع إنشاء الجداول داخل برنامج الوورد بالعديد من الطرق .

خطوات إنشاء الجداول فى برنامج الوورد Microsoft Word .


 الطريقة الاولي لإنشاء الجداول فى Microsoft Word .

 تعتبر هذه الطريقة من الطرق الاحترافية فى إنشاء الجداول داخل برنامج الوورد بعد تشغيل البرنامج نبداء فى الضغط على علامة + وبعد ذلك نضغط على مفتاح Tab على حسب المساحة المرادها داخل العمود وليكن يتم الضغط مرتين على مفتاح Tab.

ثم نضغط على مفتاح + ونكرر الضغط على متفاح Tab ايضا على حسب مساحة العمود نكرر هذه الخطوات على حسب عدد الاعمودة المراد إدراجها داخل المستند فى البرنامج.

 وبعد الانتهاء يتم الضغط على مفتاح Enter سوف تلاحظ تم رسم اول صف فى الجدول بشكل تلقائي ولإضافة  صف أخر نذهب الى اخر خلية بالجدول ويتم الضغط على مفتاح Tab سوف تلاحظ تم إدراج صف جديد  .

 الطريقة الثانية لإنشاء الجداول فى Microsoft Word .

 نذهب الى قائمة إدراج او Insert وبعد ذلك نختار Table من اسفل اختيار Table نضغط على السهم الموجود فى الاسفل ونقوم بتحديد مربعات الصفوف والاعمدة المرادها داخل الجدول فى المستند ومجرد إخيتار المربعات الخاصة بالجدول سوف يظهر شكل الجدول داخل المستند بشكل تلقائي كما هو موضح بالشكل الموجود فى الاسفل.

طريقة إنشاء جدول فى الوورد

فيديو الشرح



الطريقة الثالثة لإنشاء الجداول فى Microsoft Word .

نذهب الى قائمة Insert وبعد ذلك نختار Table من القائمة التى تظهر نختار منها Insert Table يظهر المربع الموجود فى الاسفل فى اول اختيار الموجود امام Numbers of columns نحدد عدد الصفوف التى تريد إدراجها داخل الجدول .

ومن الاختيار الثاني Number of rows يتم تحديد الصفوف المراد إدراجها بالجدول وبعد تحديد عدد الاعمدة والصفوف داخل الجدول نضغط على Ok .

insert table in the word

الطريقة الرابعة لإنشاء الجداول فى Microsoft Word .


 في هذه الطريقة سوف نستخدم خاصية الرسم فى إنشاء الجداول نذهب الى قائمة Insert  وبعد ذلك نختار منها Table ومن هذه القائمة يتم اختيار Draw Table وبعد ذلك نذهب الى ساحة العمل او المستند ونبداء فى رسم الجدول والاعمدة والصفوف وهذه الطريقة تعتبر من الطرق المرنه فى تحديد شكل الصفوف والاعمدة داخل برنامج الوورد.

كيف اسوى جدول فى الوورد

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على

موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.


تنويه :
يمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة.




google-playkhamsatmostaqltradent