recent
اخر الاخبار

حفظ جداول وملفات Excel الى صور

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 

Convert Excel files and tables into images



تحياتي للجميع . اليوم سوف نتعلم طريقة تحويل جميع ملفات Excel والجداول والمخططات البيانية الى صور بأي امتداد وبدون برامج.

عندما يكون لدينا جداول على برنامج Excel ونريد تحويل هذه الجداول الى صوره وتفيد هذه الطريقة في إرسالها عبر البريد او أي وسيلة اخر وفى نفس الوقت الحفاظ على البيانات التي توجد داخل الجدول من التعديل او التغيير.

ويوجد استخدام اخر لعميلة تحويل ملفات Excel الى صور وهى استخدام تلك الصور في عملية التصميم داخل برامج التصاميم مثل برنامج فوتوشوب  .

خطوات تحويل الجداول الي صور في برنامج Microsoft Excel  .

نبداء في تشغيل برنامج Excel وبعد ذلك يتم تحديد الجدول او المخطط البياني المراد تحويلة بالكامل ونقوم بنسخه عن طريق الضغط علية بالزر الأيمن ونختار Copy او نضغط على Ctrl + C لعملية النسخ  وبعد ذلك يتم الذهاب الى قائمة Home ومن هذه القائمة في قسم Clipboard نضغط على Past تظهر قائمة صغيره اسفل منها نختار Past Special تظهر قائمة صغير نختار منها Picture تلاحظ تم عمل صورة اخرة للجدول في نفس صفحة العمل داخل برنامج Excel بكل سهولة .

بعد عمل جميع الخطوات المذكورة في الأعلى نقوم بنسخ هذه الصورة بالضغط بالزر الأيمن ونختار Copy ونذهب الى اى برنامج اخر وليكن برنامج Word وبعد ذلك نعمل على لصق الجدول عن طريق الضغط بالزر الأيمن في أي مكان فارغ داخل المستند ونختار Past تلاحظ ظهور الجدول .

فيديو الشرح


لعميلة الحفظ يتم تحديد الصورة بالضغط عليها بالزر الماوس الايسر وبعد عملية التحديد نضغط عليها بالزر الأيمن ونختار Save As Picture   يظهر مربع حوارى خاص بعملية الحفظ ومن هذا المربع نستطيع اختيار نوع الصورة المراد حفظها امام اختيار Save As type وبعد ذلك نكتب اسم الصورة ونضغط على Save .

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.


تنويه :
يمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة.

google-playkhamsatmostaqltradent