recent
اخر الاخبار

الاكسل | حساب عدد الكلمات داخل الخلية في الاكسل

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

طريقة حساب عدد الكلمات داخل الخلية


حساب عدد الكلمات في Excel

 


تحياتي للجميع . اليوم سوف نتعلم افضل طريقة لمعرفة عدد الكلمات داخل الخلية في برنامج الاكسل ، وتفيد هذه الطريقة بمعرفة حساب عدد الكلمات داخل الخلية بشكل سهل ومختصر وهناك العديد من الشركات والأشخاص تريد حساب عدد الكلمات داخل الجداول.

ويوجد العديد من الطرق لحساب عدد الكلمات داخل الخلية ولكن تلاحظ حساب المسافات مع عدد الكلمات ، ولكن في هذه الطريقة سوف نستخدم افضل الطرق لحذف المسافات حتى لا تظهر مع عدد الكلمات .

وتفيد حساب عدد الكلمات في شركات الإعلانات التي تعمل على التكلفة على حسب عدد الكلمات في الإعلان وأيضا بعض المواقع التي تحسب عدد الكلمات .

كيفية حساب عدد الكلمات داخل الخلية في برنامج الاكسل .


يتم إنشاء جدول مختصر داخل برنامج الاكسل ، وسوف نستخدم دالة Len لحساب عدد الكلمات ونستخدم دالة  SUBSTITUTE لحذف المسافات التي توجد بين الكلمات حتى نستطيع معرفة عدد الكلمات بدون مسافات في النص.

يتم تحديد اول خلية اسفل عدد الحروف ويتم كتابة الدالة التالية كما هي

=LEN(A3)-LEN(SUBSTITUTE(A3," ",""))+1

تلاحظ ظهر عدد الكلمات في الخلية وحذف المسافات بين كل كلمة والاخري في الخلية ، لتطبيق هذه المعادلة على باقي الخلايا الموجودة في الجدول يتم سحب المعادلة الى اسفل وبالتالي يظهر عدد الكلمات الخاصة بكل خلية على حده.

هذه الطريقة افضل الطرق لحساب عدد الكلمات في برنامج الاكسل وهناك العديد من الطرق ولكن بعضها يظهر عدد المسافات من ضمن عدد الكلمات وبالتالي تكون النتيجة غير دقيقة.

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده

على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.


تنويه :
يمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة .

google-playkhamsatmostaqltradent