recent
اخر الاخبار

الاكسل | طباعة الجدول بالكامل بصفحة واحدة في الاكسل

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 طريقة طباعة الجدول في صفحة واحدة


مهارات الطباعة في الاكسل



تحياتي للجميع . كما تعودنا شرح كل ما هو جديد على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر ، اليوم سوف نتعلم على افضل الطرق كيفية طباعة اكثر من صفحة في ورقة عمل واحدة في برنامج الاكسل.

عندما يوجد لدينا العديد من الصفحات ونريد طبعتها على ورقة واحدة في هذا الموضوع لا نحتاج الى تصغير الخطوط او الاعمدة حتى نستطيع من طباعة ورقة العمل او الجدول بصفحة واحدة ، ولكن هذه الطريقة تعتبر من افضل واسهل الطرق لطباعة الجدول بالكامل بصفحة واحدة داخل برنامج الاكسل.


طريقة طباعة جميع الصفحات بورقة عمل واحدة في الاكسل .

طريقة طباعة جميع الصفحات وطباعة كامل الجدول مهما كان حجم الجدول وما يحتويه من صفوف واعمده نستطيع طباعته على ورقة عمل واحدة وسوف تكون نفس الطريقة في جميع الحالات داخل برنامج الاكسل.

بعد الانتهاء من تسجيل جميع البيانات داخل الجدول في برنامج الاكسل نريد طباعة الجدول نبداء في عرض الجدول بنظام عرض الطباعة عن طريق الضغط على مفتاحي Ctrl + P سوف تلاحظ ظهور الجدول في اكثر من صفحة او تلاحظ ترحيل بعض الاعمده والصفوف في صفحات اخري وجميع الحالات التي نتكلم عنها يتم حلها بخطوة واحدة .


فيديو الشرح ،،،



يوجد بالاسفل عدد الصفحات التي تكون داخل الملف بالاكسل حتى نلاحظ التغيير التي يتم تطبيقه .

في نفس المربع الحواري الخاص بالطباعه نضغط على اختيار Page setup يظهر مربع حواري خاص بــ إعدادات الطباعة او Page setup يوجد اختيار Fit to من هذا الاختيار نحدد عدد الصفحات التي نريد إظهار الجدول فيها وهى صفحة واحدة وبالتالي نكتب رقم ( 1 ) في كل من المربعين الموجودين وبعد ذلك يتم الضغط على Ok .

سوف تلاحظ ظهور جميع الصفحات او الجدول بالكامل في صفحة واحدة .

وبهذه الخطوة نستطيع تحجيم جميع الصفحات او الجداول بحيث تظهر في صفحة واحدة 

 

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده

على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.


تنويه :
يمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة .

google-playkhamsatmostaqltradent