recent
اخر الاخبار

حساب النسبة المئوية والتقدير في excel

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 طريقة حساب النسبة المئوية في الاكسل


طريقة حساب النسبة المئوية


تحياتي للجميع . كما تعودنا تقديم كل ما هو جديد على موقعنا التقنيه لبرامج الكمبيوتر واليوم وسوف نتعلم افضل طريقة الجمع في برنامج excel وكيفية حساب النسبة المئوية او المعدل بالجداول في excel وفي نفس الموضوع نتعلم ايضاً إظهار التقدير الخاص بالطلاب.

طريقة حساب إجمالي الدراجات في excel .

نبداء في تشغيل برنامج excel وكتابة البيانات المطلوبة بالجدول داخل الاكسل ، يتم كتابة البيانات التالية بالجدول ( م – الاسم – المحاسبة – مبادي الإدارة – إجمالي الدراجات – النسبة المئوية - التقدير ) .

وبعد كتابة جميع البيانات نبداء في حساب اجمالي دراجات الطلاب كما هو موضح بالشكل الموجود في الأسفل ويتم الجمع عن طريق كتابة علامة = في اول خانه اسفل اجمالي دراجات الطلاب وبعد ذلك يتم الضغط على دراجات اول طالب اسفل اول مادة ثم دراجات ثاني مادة .


طريقة الجمع في excel


حساب النسبة المئوية في excel .

اليوم سوف نتعلم الطريقة الصحيحة لحساب النسبة المئوية في الجدول الخاص بالطلاب نريد اظهار النسبة المئوية وطريقة اظهار النسبة تكون كالآتي . يتم قسمة اجمالي دراجات الطالب على جميع دراجات المواد الموجودة بالجدول ولكن توجود خطوة يجب وضعها في الاعتبار وهى جميع دراجات المواد الموجود بالجدول تكون داخل قوسين والشكل الموجود في الأسفل يوضح كيفية حساب النسبة المئوية او المعدل في الاكسل .

 

طريقة حساب النسبة المئوية بالاكسل


طريقة حساب التقدير في الاكسل .

في هذه الخطوة نريد حساب التقدير الخاص بكل طالب بالجدول بحيث يظهر في خانة التقدير بالجدول هل الطالب ناجح او راسب ولعمل ذلك ادعوكم لمشاهدة الفيديو الموجود في الأسفل لكيفية حساب التقدير الخاص بكل طالب في الاكسل بشكل عملي .

 

 فيديو الشرح

 


تحميل الكشف


 اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده

على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.


تنويه :
يمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة .

author-img
عالم التكنولوجيا

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • palilajagielski photo
    palilajagielski4 مارس 2022 في 11:27 ص

    AUSTRALIA | casino.com
    With over 2,700 games, there are a ton of ways to play! With over 2,700 games, there are a ton of ways to 통영 출장안마 play! With over 2,700 games, there are a ton of ways to play! With over 2,700 games, there are a ton of ways to play! With over 영주 출장안마 2,700 games, there are a ton of ways to play! With over 2,700 games, there are a ton of ways to play! With over 2,700 games, there are a ton of ways to play! With over 2,700 games, there are a ton of ways 공주 출장안마 to play! 제이티엠허브출장안마 With over 2,700 포천 출장마사지 games, there are a ton of ways to play! With over 2,700 games, there are a ton of ways to play! With over 2,700 games, there are

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent