recent
اخر الاخبار

تحميل كشف رواتب موظفين طلبات المطاعم excel

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 كشف رواتب الموظفين في الاكسل


افضل كشف رواتب رواتب الموظفين



تحياتي للجميع . اليوم سوف نتعلم طريقة تصميم كشف رواتب موظفين خاص بالطلبات التي تخص المطاعم عن طريق excel وفي نفس الموضوع نتعلم ايضاً كيفية تصميم كشف رواتب موظفين شهري عن طريق الاكسل .

كشف رواتب الموظفين الشهري يتم تحديد أيام العمل وعلى أساس هذه الأيام يتم حساب الراتب او الاجر الأساسي الخاص بالموظف ولكن الكثير من الأحيان يوجد بالشركة او المؤسسة موظفين لا تتواجد بالشركة طول الشهر وبالتالي يكون أيام غياب في هذا الموضوع سوف يتم تصميم كشف احترافي يتم حساب الراتب او الاجر المستحق للموظف عن أيام العمل الفعلية.

كشف رواتب موظفين الشهري عن طريق excel .

اولاً نبداء في شرح كشف رواتب الشهري الخاص بالموظفين يتم فتح برنامج الاكسل وكتابة البيانات الأساسية الخاصة بكشف الرواتب وهى تكون كالآتي.

( م – الاسم – المهنة – الراتب الأساسي – أيام العمل – أيام العمل الفعلية )

جميع البيانات المذكورة في الاعلي تكون بيانات كشف الرواتب يتم إدراج اسفل أيام العمل عدد أيام الشهر في هذه الحالة سوف نستخدم أيام العمل الحسابية وهى ( 26 ) يوم .

اسفل أيام العمل الفعلية يتم كتابة الأيام التي اشتغل او داوم فيها الموظف داخل الشركة وعلي أساسها يتم احتساب الاجر المستحق لتلك الموظف .

حساب الراتب المستحق .

يتم تحديد اول خلية في الجدول اسفل عمود الراتب المستحق ونبداء في كتابة المعادلة التالية الخالية بالراتب .

=D7/E7*F7 هذه المعادلة تمثل كالاتي (الراتب الأساسي / أيام العمل×أيام العمل الفعلية )  بعد كتابة المعادلة يتم الضغط على Enter .

نلاحظ ظهور الراتب المستحق عن أيام العمل الفعلية .

كشف حساب رواتب خاص بالمطاعم عن طريق الاكسل .


كشف حساب رواتب الموظفين الخاص بالمطاعم يكون على حسب الطلبات بمعنى صحاب المطعم يحدد عدد طلبات معين لكل سائق وعلى أساس هذا العدد يصرف له الراتب السؤال هنا عندما يكون معدل عمل الموظف اقل من عدد الطلبات المحددة ، هنا يأتي دور كشف رواتب موظفين المطاعم.

تصميم كشف حساب رواتب موظفين المطاعم بالاكسل .

يتم كتابة البيانات التالية في كشف رواتب موظفين المطاعم او كشف رواتب توصيل الطبات . وهى كالآتي .

(م – اسم السائق – الراتب – عدد الطلبات – عدد الطلبات الفعلية – الراتب المستحق ) بعد الانتهاء من كتابة جميع البيانات السابقة يتم كتابة عدد الطلبات المحددة من قبل صاحب المطعم اسفل بند ( عدد الطلبات ) ويتم كتابة عدد الطلبات الفعلية التي تم توصيلها داخل الشهر للسائق اسفل (عدد الطلبات الفعلية ) .

نذهب الى الخلية الموجودة اسفل الراتب المستحق لكتابة المعادلة التالية .

=D7/E7*F7 توضيح المعادلة (الراتب الأساسي / عدد الطلبات × عدد الطلبات الفعلية ) وبعد ذلك يتم الضغط على Enter تلاحظ ظهور الراتب المستحق الخاص بالموظف بشكل تلقائي .

تحميل كشف رواتب موظفين المطاعم


تحميل كشف رواتب الموظفين الشهري


 اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده

على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.


تنويه :
يمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة .


google-playkhamsatmostaqltradent