recent
اخر الاخبار

اكسل - تكبير حجم خط شريط الصيغة في الاكسل

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 

تكبير حجم خط شريط الصيغة في الاكسل


Increase the font size of the formula bar in Excel


تحياتي للجميع اليوم سوف نتعلم افضل طريقة لتكبير حجم خط شريط الصيغه في برنامج الاكسيل . او تغيير زيادة حجم الخط في شريط الصيغه او المعادلات . شريط الصيغه او المعادلات في الاكسل يعتبر هو الشريط الوحيد الذي عن طريقه نشاهد جميع المعادلات التي يتم كتابتها داخل برنامج اكسل .

وبالتالي عندما يكون الخط الموجود في شريط الصيغه صغير لا نستطيع تمييز الرموز الموجوده داخل المعادلة وفي هذه الحالية نريد تكبير خط شريط الصيغه.

في هذا الدرس سوف نتعلم كيفية تكبير الخط او تصغيره مرة اخري في برنامج ميكروسوفت اكسل .

كيفية تكبير حجم خط شريط الصيغه بالاكسل .

في هذا الدرس يتم شرح تكبير حجم خط شريط الصيغه على إصدار excel 2016 والخطوات التي يتم تطبيقها على هذا الإصدار نستطيع تطبيقها على باقي إصدارات اكسل 


بعد تشغيل برنامج excel 2016 نذهب الى قائمة File ثم نختار Option يظهر مربع حواري الخاص بــــ Excel Option يوجد في هذا المربع العديد من الاختيارات يتم تحديد اول اختيار وهو General يظهر جميع محتويات هذا الاختيار ناحية اليمين ومن هذه المحتويات يتم تحديد حجم الخط في الجزء Font Size الموجود في When creating new workbooks كما هو موضح بالشكل الموجود في الأسفل وبعد تحديد جميع الاختيارات يتم الضغط على مفتاح Ok .

 

كيفية تكبير حجم خط شريط الصيغه في اكسل

 

تظهر رسالة تفيد يجب غلاق البرنامج وتشغيله مره اخري حتى تظهر التأثيرات التي أجريتها . وبعد تشغيل برنامج الاكسل مرة اخري سوف تلاحظ تكبير حجم خط شريط الصيغه بالحجم التي تم تحديده.



فيديو الشرح ....


وعند كتابة المعادلات سوف تشاهد المعادلة بشكل أوضح او عند تحديد نص داخل الخلية يظهر في شريط الصيغه بصوره اكبر حتى وإن كان الخط الموجود في الخلية بخط صغير جدا .

وهذه الطريق نستفيد منها عندما نريد تكبير الخطوط داخل الجداول في برنامج الاكسل .

وإذا اردنا تصغير الخط مرة أخرى يتم تطبيق الخطوات المذكوره أعلاه.

 اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده

على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.


تنويه :
يمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة .

 


google-playkhamsatmostaqltradent