recent
اخر الاخبار

اهم اختصارات الاكسل - excel advanced shortcut

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 

advanced excel shortcuts



تحياتي للجميع.اختصارات الاكسل تعتبر من افضل الوسائل التي تعتبر اقصر الطرق للعمل على برنامج الاكسل بطريقة احترافية وكيفية تنفيذ الخطوات بأسرع الطرق.

من المتعارف علية برنامج الاكسل هو برنامج فية العديد من الدوال المالية وغيرها من الدوال ، وهو برنامج من الطراز الأول التي يرتبط بالجداول الحسابية والعمليات المالية.

اليوم سوف نتعلم مجموعه من اختصارات اكسل التي سوف تؤهلك للعمل على برنامج excel بطريقة فعاله وسريعه واحترافية في نفس الوقت.

 

طريقة تكبير مجال الروئية في excel .

لتكبير صفحة العمل او تكبير مجال الروئية لمشاهدة التنسيقات او البيانات بشكل أوضح يتم ذلك عن طريق القوائم في البرنامج ولكن يتم ذلك أيضا عن طريق المفاتيح كما موضح بالشكل الموجود في الاسفل .

تكبير الصفحات في اكسل


طريقة تصغير مجال الروئية في الاكسل .


بعد عملية تكبير مجال الروئية في برنامج الاكسل نريد تصغير الصفحة لوضعها الطبيعي او نريد تصغيرها عن وضعها الحالي يتم ذلك عن طريق المفاتيح كما موضح بالشكل الموجود في الاسفل.

 

تصغير الصفحات في اكسل

طريقة إضافة صف بالجدول في الاكسل .

نريد دائماً اثناء العمل داخل الجداول في برنامج excel إضافة صفوف وهذا يتم عن طريق القوائم الموجودة في برنامج الاكسل ولكن اذا اردنا الاختصارات لعمل إضافة صف بالجدول يتم تحديد الصف المراد ادراج او إضافة صف اعلي منه وبعد ذلك يتم الضغط على المفاتيح كما موضح بالشكل الموجود في الأسفل .

 

اضافة صف في excel

طريقة حذف صف بالجدول في excel .

اثناء العمل على برنامج الاكسل داخل الجداول نريد عمل حذف لاحد الصفوف ولعمل ذلك يتم الضغط على المفاتيح كما موضح بالشكل الموجود في الاسفل .

 

حذف صف بالجداول في الاكسل


فيديو الشرح ,,,




طريقة إضافة عمود بالجدول في الاكسل .

يوجد العديد من الطرق لاضافة عمود بالجدول في برنامج اكسل ولكن هنا سوف نستخدم الطريقة الأسرع والأفضل في إضافة الاعمدة بالجداول في الاكسل يتم تحديد العمود والضغط على المفاتيح كما موضح بالشكل الموجود في الأسفل .

Add a column to the table in excel


طريقة حذف عمود بالجدول في excel .

عندما نريد حذف احد الاعمده في الجداول بالاكسل يتم تحديد العمود المراد حذفة وبعد ذلك يتم الضغط على المفاتيح كما موضح بالشكل الموجود في الأسفل .

 

delete column in table in excel

طريقة تحديد بيانات الجدول فقط في الاكسل .

عندما نريد تحديد البيانات الموجودة في الجدول لعمل التنسيقات اللازمه او لعملية تكبير او تصغير الخطوط الموجودة داخل الجدول دون تحديد باقي الصفحة او الخلايا الفرغة الموجودة بالصفحة.ولعمل ذلك يتم الضغط على المفاتيح كما موضح بالشكل الموجود في الأسفل .

How to select a table in excel


طريقة تحديد صف بالكامل داخل حدود الجدول في اكسل.

عندما يوجد لدينا جدول كبير الحجم ونريد تحديد صف داخل الجدول يوحد فيه بيانات دون تحديد اى خلايا فارغه يتم الوقوف في بداية الصف وبعد ذلك يتم الضغط علي المفاتيح كما موضح بالشكل الموجود في الاسفل

How to select an entire row within table boundaries in excel.


طريقة تحديد عمود في الاكسل .

لتحديد عمود داخل حدود الجدول فقط دون الخروج من حدود الجدول وتفيد هذه الطريقة لعمل تنسيقات على بعض الاعمده الموجوده بالجدول ولعمل ذلك يتم الضغط على المفاتيح كما موضح بالشكل الموجود في الأسفل .

 

How to select a column in excel


طريقة التنقل بين الخلايا داخل الجدول في excel .

عندما يوجد لدينا جدول فيه العديد من البيانات ونريد الانتقال لاخر خلية في الجدول ويتم ذلك عن طريق الضغط على المفاتيح كما موضح بالشكل الموجود في الأسفل .


How to move between cells in a table in excel.

 

طريقة إظهار المعادلات بالجداول في الاكسل .

عندما يوجد لدينا معادلات داخل الخلايا بالجداول في برنامج الاكسل ونريد اظهار شكل المعادلات داخل الخلية يتم الوقوف داخل الخلية التي تحتوي على معادلات وبعد ذلك يتم الضغط على المفاتيح كما موضح بالشكل الموجود في الأسفل .


How to show equations in tables in excel.



ولمزيد من الفيدوهات الرجاء متابعه القناة وتفعيل الجرس حتى تتمكن من استلام جميع الفيدوهات التعلمية .



 


google-playkhamsatmostaqltradent