recent
اخر الاخبار

طريقة الترقيم التلقائي في الاكسل على حسب نوع الخلية

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 

الترقيم التلقائي في الاكسل


تحياتي للجميع.اليوم سوف نتعلم طريق تعتبر من افضل الطرق في عملية الترقيم التلقائي بالجداول في برنامج excel.

الترقيم التلقائي في الاكسل يعتبر مهم جداً خصوصا عندما يوجد لدينا جدول فيه العديد من البيانات داخل الجدول .

وطريقة اليوم عمل ترقيم تلقائي في اكسل على حسب نوع الخلية ، ونوع الخلية يقصد به نوع الحقل او البيان بمعنى يوجد لدينا جدول داخل برنامج الاكسل فيه موظفين من سكان القاهرة ونريد عمل ترقيم تلقائي يبداء عند اول موظف من سكان القاهرة وينتهى عند اخر موظف من تلك المنطقة.

ويبداء ترقيم تلقائي بالجدول عند منطقة اخري.ونفس الطريقة تنطبق على أنواع الأصناف بالجدول في excel .

الترقيم التلقائي في excel على حسب نوع الخلية.

بعد الانتهاء من تصميم الجدول في برنامج excel وإدخال البيانات المطلوبة بالجدول نبداء في عمل ترقيم تلقائي داخل الجدول في عمود المسلسل ولعمل ذلك يتم عمل الاتي .


يتم الوقوف في ثاني خلية داخل عمود المسلسل وبعد ذلك يتم الضغط على اختيار insert function لإدراج الدالة التي سوف نقوم باستخدامها في عملية الترقيم التلقائي.

يظهر مربع حوراي يتم اختيار دالة if بعد اختيار الدالة نبداء ف الضغط على Ok بعد ذلك يظهر مربع حواري كما موضح بالصورة الموجودة في الأسفل .



كيفية اضافة ترقيم تلقائي في excel



كما نلاحظ يوجد بالمربع ثلاث مربعات في اول مربع امام Logical test يتم الضغط على ثاني خلية في العمود الخاص بالعنوان داخل الجدول ، وبعد ذلك يتم الضغط على علامة = من الكيبورد .

ثم يتم الضغط على اول خلية في العمود الخاص من العنوان بالجدول داخل برنامج اكسل .

ويتم الانتقال الى المربع الثاني امام Value if true ويتم الضغط على اول خلية في العمود الخاص بالمسلسل وبعد ذلك نضغط من الكيبورد على +1

ثم نبداء في الانتقال الى اخر مربع Value if False وبعد ذلك يتم الضغط على رقم 1 من الكيبورد ، بحيث يتم ادخال البيانات كما موضح بالشكل الموجود في الاعلي .


ثم نضغط على Ok . نبداء في كتابة رقم واحد في اول خلية داخل المسلسل وسوف تلاحظ تغيير الرقم الموجود في الخلية الثانية داخل المسلسل الى رقم 2 ونبداء في سحب المعادلة لتطبيقها على باقي الجدول في الاكسل ويظهر الترقيم التلقائي كما بالصورة الموجودة في الأسفل 


الترتيب التلقائي في الاكسل


ولتطبيق الطريقة بالشكل العملي مشاهدة الفيديو الموجود في الأسفل .

ولمشاهدة المزيد من الفيدوهات الرجاء الانتقال الى قناتنا باليوتيوب والاشتراك وتفعيل الجرس.

فيديو الشرح ،،،

 

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده

على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.


تنويه :
يمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة .

google-playkhamsatmostaqltradent