recent
اخر الاخبار

كيفية استخراج الشهر في اكسل

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 

جمع العمليات برقم الشهر


اليوم سوف نتعلم افضل طريقة لعمل  فلتره وتصفية في الاكسل على حسب اسم الشهر ولكن توجد مشكلة عندما يوجد بالجدول في برنامج الاكسل يحتوي على اكثر من يوم داخل الشهر وأريد عملية تصفية على شهر معين في هذه الحالة يتم استخدام الدوال في اكسل لتحديد ترتيب الشهر واعطاءه رقم معين داخل الجدول بالاكسل بحيث مجرد يتم تحديد هذه الرقم يقوم الاكسل بإظهار جميع العمليات التي تمت في هذا الشهر.

لتطبيق هذه الطريقة الرجاء المتابعة وكيفية استخدامها في البرنامج بكل سهولة.

استخراج رقم الشهر من التاريخ


تصفية العمليات بالجدول برقم الشهر في اكسل.

يتم كتابة العمليات داخل العمود الخاص بالتاريخ ولكن في شهر نوفمبر من اول الشهر الى نهاية الشهر ونفس النظام في شهر أكتوبر وبعد ذلك يتم انشاء عمود داخل الجدول وليكن رقم الشهر وبعد ذلك نبداء في استخدام الدوال في الاكسل وتكون بالصورة كالاتي .


يتم الذهاب الى اخر عمود بالجدول في الاكسل ويتم كتابة الدالة التالية في اول خلية = Month() ويتم ادراج العمود داخل القوسين الخاص بالتاريخ داخل الجدول في اكسل كما هو موضح بالشكل الموجود في الاسفل .


كيفية استخراج الشهر في اكسل

وبعد ذلك يتم الضغط على مفتاح Enter ويتم سحب الدالة الى باقي الخلايا في الجدول امام جميع التواريخ وسوف نلاحظ عندما يوجد تاريخ وليكن 05/11/2021 يأخذ رقم 11 وعندما يوجد تاريخ 17/01/2021 يأخذ رقم 1 وهكذا جميع الشهور تأخذ الرقم الخاص بها مهما تعدد الأيام داخل الشهر.

وبعد ذلك يتم عمل تصفية واختيار وليكن رقم 11 وهو شهر نوفمبر في هذه الحالة تبداء تظهر جميع العمليات الخاصة بهذا الشهر.

وتفيد هذه العملية في برنامج الاكسل  عندما نريد التصفية ويوجد العديد من التواريخ وبعد ادراج الدالة تعطي كل شهر رقم وعلى هذا الرقم يتم عملية التصفية.


اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده

على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.


تنويه :
يمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة .


google-playkhamsatmostaqltradent