recent
اخر الاخبار

طريقة الترقيم الاوتوماتيكي في اكسل || الترقيم التلقائي في برنامج excel

kafs top
الصفحة الرئيسية

 

الترقيم التلقائي في excel



تحياتي للجميع . كما تعودنا فى موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر تقديم كل ما هو جديد. 
اليوم سوف نتعلم سوياً طريقة الترقيم الاوتوماتيكي في اكسل وكيفية التفاعل مع الفلتره وحذف الصفوف وأعادة الترقيم مرة اخرى على حسب الصفوف الفعلية الموجوده بالجدول .

الفرق بين الترقيم التلقائي والترقيم الاوتوماتيكي (الديناميكي) فى الاكسل  :

الترقيم التلقائي في برنامج excel : متعارف علية بأن يتم ترقيم الصفوف بالجدول فى خانة المسلسل وعندما نقوم بحذف الصفوف او عمل فلتره داخل الجدول الترقيم التلقائي لا يتغير ولا يعمل على إعادة ترتيب الارقام على حسب الصفوف والبيانات الموجوده بالجدول وليكن قبل عملية الحذف كان يوجد بالجدول (15) صف وقمنا بحذف اول (5) صفوف من الجدول فى الترقيم التلقائي لا يعمل على تغير الارقام بشكل اوتوماتيكي وهذه الطريقة تستغرق وقت وجهد حتى نبداء فى إعادة ترتيب الارقام مرة اخرى خصوصا إذا كان لدينا جدول يحتوي على العديد من الصفوف.


الترقيم الاوتوماتيكي (الديناميكي) في excel : الترقيم الاوتوماتيكي يعمل على إعادة الترقيم مرة اخرة فى كل عملية حذف اي صف من صفوف الجدول او إثناء عملية الفلتره يظهر الارقام بطريقة مرتبة وبشكل تلقائي وبدون تدخل من المستخدم وهذه الطريقة تعتبر من افضل الطرق التى توفر الوقت والجهد إنثاء العمل على برنامج excel.


طريقة الترقيم الاوتوماتيكي فى اكسل :

بعد الانتهاء من ادخال البيانات بالجدول فى برنامج الاكسل نبداء فى تطبيق طريقة الترقيم الاوتوماتيكي او ما يعرف عنها الترقيم الديناميكي في الاكسل.

طريقة الترقيم الاوتوماتيكي تعمل على طريق الدوال فى برنامج الاكسل وفي هذا الموضوع سوف نحدد طريقة الترقيم الاوتوماتيكي بشكل احترافي وبدون إخطاء.

نفترض عمود المسلسل موجود فى A وعمود البيانات موجود فى عمود B نبداء نحدد اول خلية فى عمود A الخاص بالمسلسل ونبداء فى كتابة المعادلة التالية الموجوده بالاشكل الاسفل.

ويتم تثبيت الخلية بالضغط على مفتاح F4 حتى لا يظهر اي إخطاء فى الدالة ويظهر الترقيم بالشكل الصحيح .


معادلة الترقيم الاوتوماتيكي فى الاكسل

يوجد بالاسفل فيديو الشرح لمشاهدة جميع الخطوات السابقة وكيفية تطبيقها بالجدول.
فيديو الشرح

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 


رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

google-playkhamsatmostaqltradent