recent
اخر الاخبار

تحويل الارقام الى نصوص فى excel

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية
تحويل الارقام فى excel

تحياتي للجميع.كما تعودنا تقديم كل ما هو جديد على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.اليوم سوف نتعلم كيفية تحويل الارقام الى نصوص في excel بدون استخدام الدوال.

برنامج excel هو يعتبر من اشهر البرامج التى تحتوى على الكثير من الدوال،وعن طريقها نستطيع استخدام جميع الصيغ التى تساعدنا فى عمل الحسابات المالية وغيرها من الاستخدامات.

فكرة تحويل الارقام الى نصوص فى اكسل:

عندما نريد إظهار نتيجة طالب او عمل تقدير لمبيعات الخاصة بالمناديب الموجودة داخل الشركة باستخدام excel،بمعنى اذا كان لدينا درجات الطلاب وفى نفس الجدول نريد اظهار جملة (ناجح-راسب) بحيث تكون هذه الجمل فى نفس العمود الذي يحتوي على ارقام درجات الطلاب،ونفس النظام على جدول مناديب المبيعات نريد اظهار جملة تفيد بإنجاز العمل المكلف به المندوب،اما يظهر جملة (عمل جيد-عمل سيئ).

فى حالة تحقيق الرقم المطلوب منه تظهر جملة (عمل جيد) غير ذلك تظهر جملة (عمل سيئ) بدون استخدام اي دوال وفى نفس التوقيت نستطيع تغيير الارقام الموجوده بالعمود ومنها تتغير النتيجة بشكل تلقائي.



فيديو الشرح


خطوات تحويل الارقام الى نصوص فى اكسل:

نبداء فى تحديد العمود الخاص بقيمة المبيعات ونضغط بالزر الايمن ونختار جملة format cells يظهر مربع حوارى كما موضح بالشكل الموجود بالاسفل ونحدد اختيار custom ونقوم بحذف جملة general.


تحويل الارقام فى اكسل


ونبداء فى كتابة الجملة التالية [>1000]"عمل جيد";"عمل سئ" داخل المستطيل بالمربع كما هو موضح بالشكل الموجود فى الاسفل.


تحويل الارقام بالاكسل


بعدها يتم الضغط على ok وسوف نلاحظ تغيير جمع الارقام الى نصوص وعلى حسب قيمة مبيعات كل مندوب تظهر الجملة الخاص به امامه .

مثال اخر على تحويل الارقام فى اكسل:

لدينا جدول يخص الطلاب ونريد إظهار جملة (ناجح – راسب) نقوم بتطبيق الخطوات السابقة على جدول مبيعات المناديب ولكن يتم تغيير كتابة الجملة الموجودة داخل المربع الموجود فى format cells كما هو موضح بالشكل الموجود فى الاسفل وتكون بالشكل الاتي:

تحويل الارقام



[>50]"ناجح";"راسب" وبعد ذلك نبداء فى الضغط على زر ok ونلاحظ ظهور نتيجة الطلاب كما هو موضح بالشكل الموجود فى الاسفل.


افضل طريقة لتحويل الارقام فى اكسل


وعندما نريد تغيير نتيجة اى طالب يتم الضغط على الرقم الموجود فى الجدول وبعد ذلك يتم تغييره كما نريد ونلاحظ تغيير الجملة على حسب الرقم التى تم كتابته فى الخلية امام الطالب.

وبهذه الطريقة تم تحويل الارقام الى نصوص بدون استخدام اي دوال فى برنامج اكسل.

 

تحميل جداول الشرح




اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده على

 موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.

تنويه:
ويمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة أو من الإعلي 

رائيكم يهمنا وزيارتكم شرف لنا

 

google-playkhamsatmostaqltradent