recent
اخر الاخبار

تنسيق الارقام السالبة في Excel

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 

Format negative number in excel


تحياتي للجميع . اليوم سوف نتعلم افضل طريقة في تمييز وتنسيق الرقم السالب بالجداول في برنامج excel .

داخل جداول الاكسل يوجد قيم موجبة وقيم سالبة في الخلايا ونريد تمييز الرقم السالب عن الموجب بطريقة احترافية وبدون العمل اليدوي الذي يأخذ وقت وجهد خصوصاً إذا الجدول كان يحتوي على العديد من السجلات.

خطوات تمييز الرقم السالب في اكسل .

نبداء في تشغيل برنامج الاكسل ونقوم بتجهيز الجدول المراد تمييز الأرقام السالبة داخل الخلايا كما هو موضح بالشكل الموجود في الاكسل وهذا هو الجدول التي سوف يتم العمل علية ونلاحظ داخل الجدول فية العديد من الأرقام السالبة التي نريد تمييزها وتنسيقها بحث تكون بشكل واضح ومميز.


تنسيق الارقام السالبة في اكسل

في الخطوات العادية نقوم بتحديد الخلايا التي تحتوي علي قيم سالبة ونعطيها لون محدد وهذه الطريقة تأخذ وقت كبير جدا خصوصا في الجداول التي تحتوي على خلايا كثيره.

في هذه الطريقة نقوم بتحديد العمود بشكل كامل وبعد ذلك يتم الضغط بالزر الأيمن ونختار Format Cells كما هو موضح بالشكل الموجود في الاكسل .


تمييز القيم السالبة بالجداول في اكسل

يظهر مربع حوارى الخاص بتنسيق الخلايا يتم الضغط على اختيار Custom  تظهر محتويات الاختيار ناحية اليمين ونبداء نحدد القيمة المشار اليها في الشكل الموجود بالاسفل وهذا الاختيار يعمل على تلوين جميع القيم التي تحتوي على ارقام سالبة بشكل كامل بطريقة تلقائية بدون تعب او جهد مثل الطرق اليدوية التي تاخد الكثير من الوقت.

 

تنسيق الخلايا في excel

وبعد تحديد جميع الاختيار المشار اليها يتم الضغط على زر Ok وبعد ذلك سوف نلاحظ تم تحديد جميع القيم كما هو موضح بالشكل الموجود في الأسفل .

تلوين القيم السالبة في اكسل


خطوات وضع القيم السالبة بين قوسين في excel .

فيديو الشرح 

بعد عملية تمييز الأرقام السالبة وتلوينها في الخلايا نريد وضع جميع الأرقام السالبة داخل الخلايا بين قوسين يتم تحديد العمود التي يحتوي على القيم السالبة وبعد ذلك نضغط بالزر الأيمن ونختار Format Calls كما تم شرح هذه الخطوه في الاعلي وبعد ذلك نذهب الى الاختيارات السابقة كما هو موضح بالشكل الموجود في الأسفل وبعد ذلك نقوم بعمل التغيرات كما هي موضحه في الشكل الموجود بالاسفل


وضع القيم السالبة بين قوسين في الاكسل


وسوف تلاحظ تم وضع جميع القيم السالبة الموجودة في الخلايا بين قوسين وفى نفس الوقت تم تمييز الأرقام باللون الأحمر بنا على الخطوات السابقة.

في هذه الطريقة استطعنا عمل تنسيق وتلوين ووضع جميع القيم السالبة بالجدول في اكسل بين قوسين .


اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده

على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.


تنويه :
يمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة.

google-playkhamsatmostaqltradent