recent
اخر الاخبار

أفضل اختصارات excel عن طريق الماوس

عالم التكنولوجيا
الصفحة الرئيسية

 

shortcuts in Excel by mouse


 

تحياتي للجميع . اليوم سوف نتعلم العديد من الطرق والمهارات والاختصارات في برنامج excel عن طريق الماوس ونستخدم الاختصارات في برنامج excel لتوفير العديد من الوقت والجهد.

برنامج اكسل نستخدم فية العديد من الدوال المالية والعمليات الحسابية لذلك يجب على كل مستخدم معرفة بعض الاختصارات التي توفر عليك العديد من الجهد وتستطيع التعامل مع برنامج excel بكل احترافية.

وفى الخطوات التالية نشرح مجموعه من مهارات النقر المزدوج داخل برنامج excel .

اهم مهارات النقر المزدوج دخل برنامج Microsoft excel .

* لتكبير وتصغير برنامج  : Excel 

يتم الضغط D-click على شريط العنوان وعند الضغط سوف تلاحظ تم تكبير البرنامج وعندما يتم الضغط D-click مرة أخرى تلاحظ تم تصغير برنامج Excel مرة أخرى.

* تعديل محتوي الخلية :

يتم الذهاب الى الخلية داخل ورقة العمل في برنامج الاكسل والضغط D-click على الخلية المراد تعديل محتوياتها تلاحظ تم تحديد النص داخل الخلية وبعدها نبداء في ادخال التعديل المطلوب على الخلية في ورقة العمل .

فيديو الشرح


نسخ الدالة من خلية لباقي الخلايا :

يتم تحديد الخلية داخل صفحة العمل في برنامج الاكسل الموجود فيها دالة وبعد ذلك نذهب الى نهاية الخلية حتى يتغير شكل المؤشر بعد ذلك يتم الضغط D-click تلاحظ يتم تطبيق المعادلة على جميع الخلايا الموجودة في الأسفل بنفس العمود بالجدول.

نسخ تنسيق خلية على خلايا متفرقة في اكسل :

عندما يوجود لدينا في الجدول مجموعه الخلايا ونريد تطبيق تنسيق محدد من خلية الى خلايا مختلفة داخل الجدول بدون الحاجة الى تنسيق كل خلية على حده.

نبداء في تحديد الخلية المراد نسخ التحديد منها في الجدول ثم نذهب الى قائمة Home وبعد ذلك يتم الضغط على اختيار Format Painter وبعد ذلك نذهب الى أي خلية بالجدول تلاحظ يعمل على تطبيق التنسيق علي أي خلية يتم الضغط عليها بكل سهولة واحترافية.

الإنتقال الى نهاية الجدول : 

عندما نريد الانتقال الى اخر خلية في الجدول بها بيانات داخل برنامج الاكسل .

عندما نريد الانتقال الى اخر خلية موجودة في الجدول بالاسفل يتم تحديد اول خلية والضغط D-click نلاحظ الانتقال بشكل تلقائي الى اخر خلية بالجدول بها بيانات .

عندما نريد الانتقال الى اخر خلية ناحية اليسار بالجدول بها بيانات يتم تحديد الخلية والذهاب الى اخر التحديد بالخلية والضغط D-click نلاحظ انتقال المؤشر بشكل تلقائي.

أعادة تسمية صفحة العمل في اكسل :

عندما نريد أعادة تسمية صفحة العمل عن طريق الماوس يتم الذهاب الى الصفحة المراد تغيير اسمها والضغط عليها D-click ونبداء في كتابة الاسم الجديد للصفحة.

جميع كل ما تم ذكره من مهارات واختصارات الماوس والضغط المزدوج في برنامج الاكسل سوف تساعدك بشكل كبير بالتعامل مع برنامج excel بطريقة احترافية.

اتمنى الاستفاده للجميع فى موضوع اليوم وبإذن الله موضوع جديد ومعلومه جديده

على موقع التقنيه لبرامج الكمبيوتر.


تنويه :
يمكنك مشاهدة جميع الفيدوهات بالقناة عن طريق الضغط على اللوجو الخاص بالقناة أعلي الفيديو أو من شكل اليوتيوب الموجود باليسار فى المدونة.

google-playkhamsatmostaqltradent